Saturday, October 19, 2019
اخر المستجدات

معالم السياحة في أثينا اليونان


معالم السياحة في أثينا اليونان

| طباعة | خ+ | خ-

تتمتع أثينا بتاريخ عريق فهي كانت عاصمة أوروبا بكاملها كما الإمبراطورية اليونانية العريقة وأصبحت عاصمة الدولة اليونانية الحديثة منذ 1834 ويصفها كثيرون بمهد الحضارة.

ونظراً لعراقتها واهميتها تكثر معالم السياحة في أثينا اليونان الى حد انه لا يمكن حصر الكنوز الثقافية فيها. تعرفوا معنا الى اهم هذه المعالم لتجعلوا من رحلتكم الى أثينا متعة لا تنسى.

ما حول الأكروبوليس

قسم كبير من المركز التاريخي في أثينا تحول الى منطقة خاصة بالمشاة تبلغ مساحتها 3 كيلومترات وهي الأكبر في أوروبا ويمكن من خلالها الولوج الى معالم تاريخية واثرية مذهلة. يمكنكم بدء جولتهم في معبد زوس الأولمبي الذي يعود للقرن 6 قبل الميلاد وبالقرب منه قوس هادريان الذي يشكل رمزياً مدخل المدينة.

ومن هناك توجهوا الى شارع Dionysou Areopaghitou حيث ستمرون بمسرح ديونيسوس الذي كانت تعرض فيه اعمال عمالقة مثل سوفوكلسي واوريبيدس وغيرهم…

كما يجب ان تكتشف صخرة أكروبوليس المقدسة التي تضم اعمال مبدعة من الهندسة والفن اشهرها معبد بارثينون الشهير عالمياً.

ومن المعالم البارزة كذلك معبد أثينا وبروبيلايا وإرشثيون الذي يضم متحاً مميزاً ويمكن كذلك الحصول على اطلالة مميزة للمدينة من الصخرة.

وعلى بعد 300 متر من الصخرة يقع متحف أكروبوليس واحد من اهم الاعمال العصرية في أثينا والمصنوع من الزجاج والحديد ويضم اكثر من 4000 قطعة لا تقدر بثمن.

من اشهر المعالم في الجزء القديم من أثينا كذلك أغورا القديمة التي كانت المقر التجاري والسياسي والديني لأثينا القديمة وزيارة الآثار هناك ستمنحكم فرصة التعرف الى اول نظام ديمقراطي في العالم عن قرب.

ما حول الوسط التاريخي من اهم معالم السياحة في أثينا اليونان

تعتبر ناحية بلاكا قلب الوسط التاريخي وهي في شرق الاكروبوليس حيث ستلاحظ معالم مميزة مثل Lysikrates والاغورا الرومانية ومكتبة هادريان إضافة الى مجموعة من المساجد التي تذكر بفترة الوجود العثماني في المنطقة.

اكتشف مجموعة من المتاحف المثيرة للاهتمام من متحف فن الأطفال ومتحف الموسيقى الشعبية وغالري فريزيرا الفنية وغيرها الى جانب وجود الكثير من المقاهي والمطاعم ومتاجر التذكارات اليونانية التقليدية.

اما القلب الحقيقي للوسط فيقع في الناحية التجارية التي تضم اكثر من 2500 متجر تلبي كافة الاحتياجات خصوصاً في شارع إرمو.

وسط أثينا

تعتبر ساحتا سينتاغما وأومونيا الرئيسيتين في أثينا وتتصلان بشارع ستاديو وجادة Panepistimiou.

وفي الساحتين مجموعة من المباني الكلاسيكية الرائعة خصوصاً مبنى البرلمان اليوناني الذي يقع قرب مبنى الجندي المجهول في سينتاغما وتبدأ من هذه الساحة الحديقة الوطنية المميزة.

وعند اكمال مسارك من هناك توجه الى القصر الرئاسي الذي يعود لعام 1897 وملعب Panathenaikon الذي احتضن الألعاب الأولمبية الأولى في التاريخ عام 1896.

ويبدأ شارع باتيسيون من ساحة أومونيا وهو شارع مزدحم وعصري يضم معالم بارزة مثل متحف الآثار الوطنية الذي يعتبر من اهم المتاحف في العالم ويضم مجموعة مقتنيات يجدر بك زيارتها ولو مرة في العمر.

وبالقرب من المتحف تقع منطقة Exarheia وهي تمثل الحياة التقليدية اليونانية بطابع فني ويسكنها الكثير من الطلاب والفنانين.

وانطلاقاً من هذه المنطقة توجه الى منطقة نيابولي حيث يمكنك تسلق هضبة Lycavittos لتحصل على اطلالات مذهلة لكافة انحاء أثينا حتى البحر.

اما على الجانب الاخر من الهضبة تقع ناحية كولوناكي التي تضم جادة Vassilissis Sophia الشهيرة بمبانيها الجميلة ومتاحفها الكثيرة خصوصاً متحف الحرب والغاليري الوطنية والمتحف البيزنطي إضافة الى مناطقها الخضراء.