الخميس 08 / ديسمبر / 2022

معلومات حول موسم العمرة في قطاع غزة

معلومات حول موسم العمرة في قطاع غزة
معلومات حول موسم العمرة في قطاع غزة

كشفت مصادر خاصة تفاصيل جديدة حول موسم العمرة في قطاع غزة، حيث من المتوقع مغادرة أولى الرحلات في غضون أسبوعين، والسفر سيتم عبر معبر رفح بواقع 300 معتمر يومياً، دون التأثير على حركة المسافرين العاديين.

ووفقاً للمعلومات، فإن العمرة ستكون لمرة واحدة فقط أثناء تواجدك في المملكة.

وتشير المعلومات الى أن من يذهب لعمل عمرة أخرى في غير الموعد المحدد يدفع غرامة ٢٥ ألف ريال.

وحول المبلغ المقترح للرسوم العمرة لسكان قطاع غزة، فإنه لن يقل عن الف دينار، حسب المعلومات الواردة، نظراً لوجود 5 أيام حجر صحي في جدة، حيث أن تكاليف الإقامة هناك مرتفعة جدا.

ولفتت المصادر أن هناك مساعي لإلغاء الحجر للفلسطينيين لكن حتى اللحظة ليس هناك رد من الجانب السعودي.

وبينت هناك مقترح لهبوط المعتمرين في المدينة المنورة، نظراً لوجود فنادق مخصصة أقل تكلفة، ويتم التوجه الى مكة لإداء العمرة و إقامة 8 أيام ثم العودة للمدينة المنورة حيث سيتم الإقامة هناك ليلتين حسب البرنامج المتفق مع الشركة و من ثم الى المطار.

وكان وزير الأوقاف الشيخ حاتم البكري والشؤون الدينية في رام الله، أكد أنه تم توقيع اتفاقية لنقل المعتمرين من المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة لهذا العام .

وأوضح الشيخ حاتم البكري انه تم توقيع الاتفاقية بين شركتي لاكي تورز المصرية وجمعية شركات الحج والعمرة انه الخطوط الجوية الفلسطينية وكل من شركات الحج والعمرة وذلك برعاية سفارة دولة فلسطين بالقاهرة.

وبين أن على جميع المواطنين الراغبين بأداء مناسك العمرة من المحافظات الجنوبية التسجيل خلال الأسبوع القادم، وأنه سيكون انطلاق القافلة الأولى خلال أسبوعين.

ووجه البكري الشكر الى الأشقاء في جمهورية مصر العربية على التسهيلات والحرص على تمكين أبناء شعبنا في قطاع غزة من تأدية العمرة و السفر من معبر رفح البري.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن