الأربعاء 27 / أكتوبر / 2021

معلومات نادرة عن السيارات.. هل تعرفونها من قبل؟

معلومات نادرة عن السيارات.. هل تعرفونها من قبل؟
معلومات نادرة عن السيارات.. هل تعرفونها من قبل؟

يحظى عالم السيارات العالمية، بزخم كبير من الأخبار اليومية، تلاحقنا الإصدارات هنا وهناك، مساعٍ لإرضاء شغف العملاء والمتابعين، منافسة شديدة في السرعة والرفاهية والرحابة، ولا يخلو الأمر من غرائب وطرائف، مثل أنه يصنع حوالي 165000 سيارة كل يوم، وهناك ما يقرب من مليار سيارة على الأرض.

أو أن سيارة كارل بنز أول سيارة في العالم عام 1885 وكانت سرعة السيارة 16 كم في الساعة. كان لديها تصميم ممتاز وكان معروفًا باسم Benz Patent Motorwagen.

دعونا نستعرض لكم عددا من الحقائق والأرقام الغريبة والطريفة، التي ربما لم نسمع بها من قبل :

اول سيارة منخفضة التكلفة في العالم
في عام 1908، قام هنري فورد بتصنيع موديل T الذي أصبح أول سيارة متوفرة بسعر منخفض. كان السبب وراء انخفاض تكلفة هذه السيارة هو نظام خط التجميع المتحرك الذي مكّن هنري فورد من بيع موديل Ts بسعر أقل من منافسيه.

السيارة الأكثر مبيعاً في العالم
تعد تويوتا كورولا، السيارة الأكثر مبيعاً في جميع أنحاء العالم. حيث تباع في أكثر من 150 دولة ومنطقة مختلفة، فهل تصدق أن الشركة تبيع كورولا واحدة كل 15 ثانية! ومنذ إنتاجها، باعت تويوتا ما يصل إلى 44 مليون سيارة كورولا التي تمثل 20 في المائة من إجمالي مبيعات الشركة.

أغلى دولة لشراء سيارة جديدة!
سنغافورة هي أغلى دولة في العالم لشراء سيارة جديدة. تفرض الكثير من الضرائب على جميع مشتريات السيارات الجديدة، ويجب على أصحاب السيارات شراء شهادة استحقاق (COE). والسبب في ذل، لأن سنغافورة تحاول التخلص من الازدحام عن طريق الحد من عدد الأشخاص الذين يمكنهم امتلاك السيارة، حيث يعيش حوالي 7،807 أشخاص على كل كيلومتر مربع من الأرض.

أطول سيارة في العالم
حصلت سيارة ليموزين على هذا اللقب. وهي مصممة خصيصًا من قبل خبير السيارات في كاليفورنيا جاي أوربيرغ. تم تسجيل السيارة من قبل موسوعة غينيس العالمية كأطول سيارة على الإطلاق. ويبلغ طولها 100 متر. فلا تندهش، عند معرفتك أن السيارة تحتوي على مسبح مدمج مع لوح غطس وسرير مياه بحجم كينغ، بالإضافة إلى وسادة هليكوبتر.

أرخص سيارة في العالم
تم تصنيع تاتا نانو من قبل شركة السيارات الهندية، تاتا موتورز. هذه السيارة هي أرخص سيارة في العالم، وهي سيارة ذات دفع خلفي يمكن أن تعمل بسرعة 105 كم في الساعة. عندما تم تقديمها لأول مرة، كان السعر 1،442 دولارًا فقط، لكن السعر ارتفع إلى حوالي 3260 دولارًا – 4،616 دولارًا مع الزيادة في تكاليف المواد. لسوء الحظ، إن سيرها في الشوارع ليس قانونيًا في الولايات المتحدة، ولا يمكن بيعها حتى عام 2034.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook