Wednesday, July 17, 2019
اخر المستجدات

مع دخول شهر رمضان المبارك نصفه الثاني هذه باقة من النصائح الضرورية التي تحتاجها


مع دخول شهر رمضان المبارك نصفه الثاني هذه باقة من النصائح الضرورية التي تحتاجها

| طباعة | خ+ | خ-

مع انتصاف شهر رمضان المبارك فإن غالبية الناس قد اعتادوا على صيام الشهر الفضيل، واعتادوا كذلك ترتيب طريقة نظامهم الغذائي بما يتناسب مع الشهر الكريم.

وعلى الرغم من ذلك، فإن التعب لايزال باديًا على الكثير من الناس الذين ما إن تصبح الساعة الرابعة حتى يبدأ التعب يتسلل إلى أجسادهم، فيما البعض الآخر يشعر بالتعب تلقائيًا بعد انتهاء وجبة الإفطار.

أسباب هذا التعب ناجمة عن تلخبط النظام الغذائي للصائم، والتي تؤدي إلى حدوث فوضى في نظام حياته.

في هذا الإطار نقدم لك بعض النصائح التي من شأنها أن تسهل عملية الصيام:

1- تجنب الشبع على الإفطار، عليك ألا تأكل إلى أن تشبع خلال وجبة الإفطار، بل اترك مساحة لوجبات خفيفة ما بين وجبتي الإفطار والسحور، ويفضل أن تكون غنيّة بالألياف التي تمنح الشعور بالشبع وقادرة على البقاء لفترات طويلة لتهضم داخل المعدة.

2- السحور الأمثل، تناول الطعام على السحور قبل موعد الآذان بوقت قليل، وذلك كي تكون فترة الامتناع عن الأكل ليست طويلة.

3- لا تنسى السوائل، في الواقع إن شرب الماء ما بين الإفطار والسحور هو من أكثر الامور الهامة التي تسهل على المرء الصيام خلال فترة النهار. ركز على الماء ولا تُفرط في تناول المشروبات التي تسبب العطش مثل المشروبات الغازية، القهوة والشاي ذلك أنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين التي تؤدي إلى امتصاص السوائل من الجسم.

4- الفاكهة والخضار، أكثِر من تناول هذه المأكولات المفيدة خلال وجبتي الإفطار والسحور ذلك انها كفيلة بالحفاظ على ترطيب الجسم اثناء النهار.

5- تجنب الأطعمة التي تحتوي الأملاح، إن تناول هذا النوع من الأطعمة يؤدي بالجسم إلى طلب المزيد من الماء أثناء النهار، الأمر الذي يُشعِر الصائم بالعطش الذي يؤدي حتمًا إلى الشعور بالتعب.