Saturday, October 19, 2019
اخر المستجدات

مع قدوم الصيف.. هكذا تحصل على أفضل عضلات لجسدك


| طباعة | خ+ | خ-

مع انتهاء فصل الشتاء وأيامه الباردة يبدأ لاعبو كمال الأجسام والرياضببن من الإفاقة من الصدمة بسبب أشكال أجسادهم وعضلاتهم التي أصبحت غريبة لاكتسابهم الكثير من الوزن وبعدهم عن التمارين الرياضية في فصل الشتاء بسبب الكسل.

ولأن الوقت لم يفت بعد؛ فسوف يعرض لك التقرير التالي بعض الخطوات التي سوف تجعلك تستعيد عضلاتك وشكل جسدك مجددًا.

1- التمارين

يجب أن تمارس التمارين القوية والأساسية بالنسبة لعضلات جسدك كتمرين القرفصاء أو الـSquat بالنسبة للساقين وتمرين العقلة لعضلات الجزء العلوي من الجسد وتمرين الضغط بالبار «bench Press» لعضلات صدرك.

وفيما يخص طريق ممارستك لتمارينك بعد طول فترة الانقطاع في الشتاء عليك اختيار أوزان خفيفة مع تكرارات مرتفعة لا تقل عن الـ12 تكرارًا وتقوم بعد ذلك بشكل تدريجي بعد أسبوع على الأكثر بزيادة الأوزان وخفض عدد التكرارات لتتراوح ما بين الـ8 والـ10 تكرارات.

2- الطعام

في فصل الصيف عليك الاهتمام جيدًا بالتغذية الجيدة؛ لذلك إذا كان وزنك قد ازداد في الشتاء عليك باتباع حمية غذائة قبل الصيف تعتمد في المقام الأول على الكثير من البروتينات ونسبة قليلة من الكاربوهيدرات حتى يتحسن شكل جسدك، ثم ترفع بشكل تدريجي ومناسب لنسبة الكاربوهيدرات مع ارتفاع نسق تمارينك مرة أخرى.

3- ابتعد عن القلق

لا تقلق حيال شكل جسدك بطريقة تصيبك بالاكتئاب فأنت لا تحتاج لسوى بعض الوقت حتى ترجع إلى الصورة التي كنت عليها قبل كسل الشتاء، وأيضًا عليك أن تعمل على التخلص من أي توتر قبل العودة مرة أخرى إلى الجيم.

4- المكملات

بعد فترة انقطاع كبير عن الجيم لا يوجد أي داعٍ لتناول المكملات سواء الكرياتيين أو مخفوقات البروتين في أول أسبوع لك بعد العودة تحل ببعض الصبر أسبوعين على الأقل؛ حتى يعتاد جسدك العودة مجددًا إلى تناول نوعية الطعام الصحية مرتفعة البروتين، ويعتاد عقلك ومعدتك على هضم البروتينات التي تعد من العناصر الغذائية الثقيلة.