Friday, August 23, 2019
اخر المستجدات

مغادرة 2438 مسافراً ووصول 3146 عبر معبر رفح


| طباعة | خ+ | خ-

أفادت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية بمغادرة 2438 مسافراً من قطاع غزة عبر معبر رفح البري خلال أربعة أيام من الفتح الاستثنائي لسفر الحالات الإنسانية والعالقين.

وأوضحت الهيئة في إحصائية” أن إجمالي المغادرين خلال الأيام الأربعة (السبت، الأحد، الثلاثاء، الأربعاء) بلغ 2438 مسافراً منهم 1378 من الحالات الإنسانية المسجلة بكشوفات الوزارة، و835 من أصحاب التنسيقات المصرية، و225 من حملة الجوازات المصرية.

وكانت السلطات المصرية قد فتحت معبر رفح لمدة ثمانية أيام استثنائياً، أربعة منها لمغادرة الحجاج وأربعة أخرى لسفر الحالات الإنسانية، بينما تواصل دخول العالقين لدى الجانب المصري طوال الأيام الثمانية.

وبيّنت الإحصائية وصول 3164 عالقاً لدى الجانب المصري خلال الخمسة أيام الماضية (من السبت حتى الأربعاء)، في حين أرجعت السلطات المصرية 307 مسافرين ومنعتهم من السفر دون اسباب.

وفيما يتعلق بأعداد الحجاج المغادرين خلال الأسبوع الماضي وما قبله، أظهرت الإحصائية مغادرة 2799 حاجاً نحو الأراضي الحجازية، منهم 484 من حجاج المكرمة السعودية لأهالي الشهداء.

كما أرجعت السلطات المصرية 42 حاجاً ومنعتهم من السفر لأداء فريضة الحج دون إبداء الأسباب، منهم 4 من حجاج المكرمة السعودية.

يشار إلى أنه ما زال أكثر من 26 ألف حالة إنسانية مُسجلة لدى كشوفات وحدة التسجيل بهيئة المعابر والحدود بحاجة ماسة للسفر، منهم الطلاب والمرضى وحملة الإقامات الأجنبية وأصحاب الأعمال في الخارج.