Thursday, December 12, 2019
اخر المستجدات

مفعول شرب 4 أكواب من القهوة يوميا


مفعول شرب 4 أكواب من القهوة يوميا

| طباعة | خ+ | خ-

كشفت دراسة جديدة أن شرب 4 أكواب من القهوة يمكنها التقليل من فرص الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وحتى أمراض القلب.

حيث وجد العلماء أن تناول القهوة منزوعة الكافيين يمكن أن يكون له فوائد صحية، فقد اكتشف الباحثون في جامعتي Navarre في إسبانيا وكاتانيا بإيطاليا وجود صلة بين استهلاك القهوة ومتلازمة التمثيل الغذائي.

وتعتبر متلازمة التمثيل الغذائي أو MetS هي مزيج من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة، مما يزيد من خطر مشاكل القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، والذي بدوره قد يؤثر على واحد من كل 4 بالغين.

تشير الدراسات إلى أن شرب 3 إلى 4 فناجين من القهوة يوميًا يرتبط بنسبة أقل تقارب 25% من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، مقارنة بتناول ما لا يقل عن فنجانين أو أقل من كوبين خلال 24 ساعة.

ووفقًا لـ”ديلي ميل”، تم فحص الآلاف من الحالات التي تم تشخيصها حديثًا من 8 دول مختلفة، وقد أظهر الفحص وجود علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين شرب القهوة والخطر اللاحق لمرض السكري من النوع 2.

ويرى العلماء أن كل فنجان قهوة إضافي، في النسبة بين 6 إلى 8 أكواب في اليوم، مرتبط بخطر أقل بنسبة تتراوح بين 5 و10 في المائة من الإصابة بالمرض.