Saturday, August 17, 2019
اخر المستجدات

مقبول: تيار انفصالي داخل حركة حماس يرفض حكومة الوفاق


| طباعة | خ+ | خ-

رام الله / الوطن اليوم

أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول سيطرة حماس أمنياً على قطاع غزة، واصفاً نفي ناطقها هذا الأمر بـ”الأكاذيب المكشوفة”.

وشدد مقبول في لقاء مع اذاعة موطني اليوم الاثنين، على وجود تيار انفصالي داخل حماس، يرفض حكومة الوفاق الوطني والوحدة الوطنية.

واستغرب مقبول نفي الناطق باسم حماس سامي أبو زهري سيطرة حماس على قطاع غزة، فقال :”على الناطق الاعلامي باسم حماس أن لا يردد هذه الأكاذيب المكشوفة، فالجميع يعرف أن كل أشكال السيطرة في قطاع غزة هي لحماس، وأن هناك ما يسمى ” حكومة الظل”.

وشدد مقبول على ضرورة تمكين حكومة الوفاق الوطني من بسط سيطرتها في قطاع غزة ورفع يد حماس الأمنية، التي فجرت منازل قادة حركة فتح في القطاع ، ومنعت إحياء الذكرى العاشرة لرحيل الرمز ياسر عرفات.

وجدد مقبول التأكيد على انعدام إمكانية اجراء انتخابات في ظل سيطرة حماس على القطاع، ورفضها تمكين حكومة الوفاق الوطني من بسط سيطرتها وسلطة القانون في قطاع غزة، موضحا أن التعبيرات التي تطلقها حماس حول حكومة الوفاق ليس لها علاقة بالمدة القانونية، مبيناً :” أن النص الوارد في اتفاق تشكيل حكومة الوافق الوطني هو: ” يجري الإعداد للانتخابات بعد تشكيل الحكومة بستة أشهر “، ولم يرد فيه إطلاقاً عبارة “إن مدتها ستة أشهر” وأردف قائلا:” بما أن حماس تسيطر على غزة وتعتدي على مؤسساتنا الوطنية ، لا يمكننا إجراء الانتخابات”.