Friday, November 15, 2019
اخر المستجدات

مقبول: دحلان مفصول من فتح ومن المستحيل عودته فهو متهم بـ “قضايا خطيرة”


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول استحالة عودة دحلان للحركة ، ووصف الاشاعات حول مصالحة معه بالأخبار الكاذبة الملفقة.

وقال مقبول في لقاء مع اذاعة موطني اليوم الأربعاء :” موضوع دحلان أصبح وراء ظهورنا ، ومن المستحيل عودة دحلان للحركة ، ولا داع للحديث في هذا الموضوع ، فالمجلس الثوري كان قد صادق على قرار اللجنة المركزية بفصله من الحركة بالأغلبية الساحقة.

وأشار مقبول إلى بيان اللجنة المركزية لحركة فتح الذي أكد بيان الناطق الرسمي باسم الحركة أحمد عساف حول عدم صحة الأخبار، التي تتحدث عن مصالحة بوساطة مصرية بين دحلان والرئيس أبو مازن ، نافياً بشده هذه الأخبار ووصفها بالإشاعات الهادفة لخلق البلبة والشكوك .

ورأى مقبول أن هذه الاشاعات تروج لمقولة أن ( الخلاف بين حركة فتح ودحلان هو خلاف شخصي بين الأخير والرئيس محمود عباس)، مشدداً على أن دحلان فصل من الحركة بعد تشكيل لجنة وجهت إليه  الإتهامات وحملته مسؤولية قضايا خطيرة ، مستغربا خروج بعض المواقع الإخبارية بين الحين والآخر بروايات مفبركة وملفقة حول (مصالحة بين محمد دحلان والقيادة الفلسطينية ) وبروايات مختلفة لاغاية لها الا البلبلة وزع الشكوك وتوزيع الوهم على أتباعه الشخصيين .