Sunday, May 26, 2019
اخر المستجدات

مقتل جندي اوكراني في القرم ورئيس اوكرانيا يعلن دخول النزاع مرحلة عسكرية


| طباعة | خ+ | خ-

قتل جندي اوكراني واصيب اخر الثلاثاء, خلال مداهمة قاعدة عسكرية اوكرانية في شبه جزيرة القرم على البحر الاسود، بحسب ما صرح متحدث باسم وزارة الدفاع لوكالة فرانس برس.

ووقع الحادث في مدينة سيمفروبول الرئيسية في القرم، بحسب المتحدث باسم وزارة الدفاع في المنطقة فلاديسلاف سيليزنيوف، دون ان يحدد ما اذا تم اقتحام القاعدة من قبل جنود روس او مليشيا موالية للكرملين التي تقوم بدوريات في القرم.

قال رئيس وزراء اوكرانيا ارسيني ياتسينيوك، المدعوم من الغرب، ان النزاع بين بلاده وروسيا، يدخل “مرحلة عسكرية” في اعقاب اعلان كييف عن اصابة احد ضباط الجيش الاوكراني بعد اطلاق النار عليه في منطقة القرم.

وقال ان “النزاع ينتقل من المرحلة السياسية الى المرحلة العسكرية”، مضيفا ان “الجنود الروس بدأوا باطلاق النار على عسكريين اوكرانيين، وهذه جريمة حرب”.

وصرح رئيس البحرية الاوكراني، سيرغي غايدوك في وقت سابق، ان ضابطا اصيب بجروح بعد اطلاق النار عليه في ساقه “خلال هجوم على قاعدة في مدينة سمفيروبول” في القرم.

الا ان مراسل لوكالة “فرانس برس” من امام وحدة عسكرية اوكرانية في ضاحية شمال شرق سمفيروبول، ذكر انه سمع عيارات نارية قادمة من مبنى، وشاهد عربتي اسعاف تتوجهان الى المنطقة.

وتم اغلاق المنطقة المحيطة بالوحدة العسكرية من قبل مسلحين يبدو أنهم من الموالين لموسكو.

وقال غايدوك، ان “المحاولات المسلحة للسيطرة على وحدات عسكرية (اوكرانية) تضاعفت خلال الايام الماضية”.