Saturday, December 14, 2019
اخر المستجدات

مقتل عنصرين من الشرطة العراقية و11 من الحشد الشعبي


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

قتل عنصران من الشرطة العراقية اصيبا بتفجير وقع الليلة الماضية في جنوبي بغداد. وقال مصدرأمني ، ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في قضاء المدائن جنوب بغداد، انفجرت مساء الثلاثاء، لدى مرور دورية للشرطة الاتحادية، ما ادى الى اصابة اثنين من عناصرها بجروح”. واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

كما مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن 11 عنصرا من الحشد الشعبي سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار ثلاث عبوات ناسفة بدوريتهم جنوبي بغداد. وأوضح المصدر ان “ثلاث عبوات ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة اللطيفية جنوبي بغداد، انفجرت، مساء الثلاثاء، بالتزامن لدى مرور دورية للحشد الشعبي، ما اسفر عن مقتل عنصرين واصابة 9 اخرين بجروح متفاوتة”.

وأفاد مصدر في شركة نفط الشمال، الثلاثاء، بأن انفجارا وقع في احدى الابار التابعة لحقل خباز غربي كركوك .وأوضح بأن “تفجيرا استهدف البئر رقم 6 التابع لحقل خباز النفطي بالقرب من قرية الصابونجية غربي كركوك”، مبينا ان “هذا البئر مخصص لانتاج الغاز لدعم محطات انتاج الكهرباء”.

وكانت القوات العراقية سيطرت على المجمع الحكومي في بلدة هيت التابعة لمحافظة الانبار غربي العراق ورفعت العلم العراقي فوق المبني. وقال مصدر عسكري عراقي ” إن القوات العراقية تمكنت من السيطرة على المجمع الحكومي في بلدة هيت بعد انسحاب عناصر تنظيم داعش الارهابي منه” ، مضيفا أن القوات العراقية انزلت علم “داعش” ورفعت العلم العراقي فوق مبنى المجمع”. وأوضح المصدر أن القوات حررت أيضا حي المعلمين وسط البدلة وتواصل تقدمها لتحرير البلدة باكملها.

وبين المصدر أن “عشرات العائلات خرجت من منازلها حاملة الرايات البيض وتوجهت إلى القوات الأمنية التي أعلنت عبر مكبرات الصوت أنها “حررت المدينة”. وكانت القوات العراقية من الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب تمكنت مساء امس من تحرير دوار ساعة هيت وشارع الجري وقتلت 14 ارهابيا ودمرت ثلاث مركبات للتنظيم، مؤكدة انها ستواصل تقدمها في البلدة حتى تحريرها بشكل كامل والتقدم نحو بلدة البغدادي .