الجمعة 09 / ديسمبر / 2022

مكافح للشيخوخة ومقوي للمناعة.. معلومات لا تعرفها عن “الكاكاو”

مكافح للشيخوخة ومقوي للمناعة.. معلومات لا تعرفها عن
مكافح للشيخوخة ومقوي للمناعة.. معلومات لا تعرفها عن "الكاكاو"

كشف خبراء التغذية، معلومات مثيرة عن مشروب الكاكاو، حيث تبين أنه يحتوي على كميات عالية من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة وغيرها.

وأوضحوا، أن “الكاكاو” مقاوم للأمراض ومكافحة للشيخوخة ويعزز المناعة وتستهلك الشوكولاتة كمركز غذائي للكاكاو في شكلها الخام التي يتم استهلاكها بشكل واسع عند الكثير من الأشخاص.

وأضافوا، أن هناك شائعات حول أن “الكاكاو” مقوي جـنسي للرجال وهذه معلومة خاطئة لأن الكاكاو توجد به مواد تعمل على قلة تدفق الدم بالشرايين الدقيقة مما يتسبب ذلك في الإصابة بـ”الضعـف الجـنسي”.

• ملعقتان من الكاكاو يومياً.. لن تصدق ماذا تفعلان بجسمك!

وتبين أيضا، حسب التقارير الطبية، أن “الكاكاو” يحتوي على مادة الثيوبرومين التي تعمل على ارتخاء العضلات بالقناة الهضمية مما يؤدي إلى ارتخاء المعدة أكثر عند امتلائها حتى ولو بوجبة دسمة ولهذا يعتاد البعض على تناول الشوكولاتة عقب الوجبات المركزة للإحساس بالارتياح.

وينصح كثير من خبراء التغذية، بعدم الإكثار من شرب الكاكاو والكركديه، لأنهما يساعدان على الضعف الجنسي عند الرجال، ويعمل الكاكاو على تقليل تدفق الدم للأوردة والشرايين بينما تناول الكاكاو باعتدال يفيد في علاج الربو أيضا ولكن على مصابي الروماتيزم، النقرس، الصداع النصفي، التقليل جدا في تناول الكاكاو لمحتواه العالي من الأملاح.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن