Wednesday, November 20, 2019
اخر المستجدات

ملحم: إسرائيل تنذر شركة كهرباء القدس مجددا بقطع التيار


ظافر ملحم

| طباعة | خ+ | خ-

قال رئيس سلطة الطاقة المهندس ظافر ملحم أن شركة كهرباء الاحتلال وجهت اخطارا جديدا بقطع التيار الكهربائي عن شركة كهرباء القدس للمرة الثانية وذلك في أقل من شهرين بحجة تراكم الديون.

وأوضح ملحم في تصريح لـ “إذاعة صوت فلسطين” الرسمية اليوم الاثنين أن الإخطار يبدأ من 17 تشرين ثاني المقبل ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

وردا على سؤال يتعلق بأسباب تراكم الديون على الشركة،أكد ملحم أن ذلك يعود الى غياب تحصيل الديون من بعض المناطق السكنية والتعدي على الشبكات ناهيك المشكلة الناجحة عن سرقة التيار الكهربائي.

في هذا الإطار دعا ملحم المواطنين لتسديد ما عليهم من ديون للمساعدة في حل المشكلة والحيلولة دون تنفيذ شركة الاحتلال لتهديدها.

وأشار ملحم الى أن الحكومة دخلت على خط الأزمة مؤخرا من خلال مساعدة الشركة على تحصيل الديون المتراكمة على بعض المناطق.

وكشف ملحم عن أن الديون بلغت مليار و400 مليون شيكل على الشركة وأن العمل جار بكل الوسائل لتسويتها وإنهاء الأزمة.

واتهم ملحم شركة الكهرباء الإسرائيلية بالتراجع عن الالتزامات التي تضمنتها الاتفاقيات المبرمة فيما يتعلق بتسوية الديون على الشركة وجدولتها.

يذكر أن شركة كهرباء محافظة القدس تشتري التيار من الشركة الإسرائيلية عبر نقاط حيث باتت الأخيرة تحدد النقاط التي سيتم القطع عنها؛ نظرا لتراكم الديون.

ويوجد 23 نقطة ربط تزود محافظات رام الله والبيرة وبيت لحم وأريحا ومناطق في القدس وهي المناطق التي ستتأثر بانقطاع التيار الكهربائي.