Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

ملك الأردن: سنعمل للحفاظ على الوضع التاريخي في القدس


| طباعة | خ+ | خ-

أكد ملك الأردن عبد الله الثاني، اليوم الأحد، أن بلاده ستعمل خلال رئاستها القمة العربية على إعادة الزخم للقضية الفلسطينية، ومبادرة السلام العربية.

وشدد خلال مباحثات أجراها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في العاصمة عمّان، على أن الأردن سيعمل مع جميع الأطراف الإقليمية والدولية، للحفاظ على الوضع التاريخي القائم في القدس وعدم المساس به.

الموقف الأردني يمثل رداً غير مباشر على الوعود التي قطعها الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال فترة ترشحه بالاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لدولة إسرائيل، ونقل السفارة الأميركية إليها، وهو ما تعتبره القيادتان الأردنية والفلسطينية في حال تحققه خطراً داهماً على مستقبل القضية الفلسطينية.

وبحسب بيانٍ صادر عن الديوان الملكي وصل “الوطن اليوم” فإن المباحثات ركزت على أهمية التنسيق، خلال الفترة المقبلة، مع أركان الإدارة الأميركية والكونغرس، لبيان انعكاسات أية قرارات تمس بالوضع الحالي في القدس، على الأمن والسلام في المنطقة.

وشددت المباحثات أيضاً على تنسيق الجهود حيال الخطوات المقبلة “لإعادة إحياء مفاوضات السلام، وإطلاق مفاوضات جادة وفاعلة، استناداً إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية”.