الخميس 08 / ديسمبر / 2022

مليار شيكل ديون السلطة لشركة الكهرباء الإسرائيلية

ذكرت صحيفة “اسرائيل هيوم” في عددها الصادر اليوم انه من المتوقع ان يعقد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم لقاء بين وزير الطاقة والمياه في اسرائيل سلفان شالوم ، لدراسة مسألة الديون المترتبة على السلطة الفلسطينية لشركة الكهرباء الاسرائيلية .

واضافت الصحيفة ان هذا اللقاء عُقد بعد ان تم يوم الخميس الماضي توجيه تحذير رسمي مكتوب من شركة الكهرباء الاسرائيلية بسبب تراكم مبالغ طائلة على السلطة التي لم تُدفع بعد للشركة ، التي بلغت وفقاً للتقديرات الى مليار شيكل ، وان المخاوف تسود الشركة انه في حال عدم تسديد هذه المبالغ فإن الامور في النهاية ستؤثر سلباً على المواطن الاسرائيلي .

واشارت الصحيفة إلى ان مسألة ديون السلطة لشركة الكهرباء أخذت بالتعاظم في السنة الاخيرة حيث وصلت هذه المبالغ في نصف العام الاخير 750 مليون شيكل ، دون وضع حل للمشكلة .

ويشار الى وزير المالية السابق يوفال شتاينتس كان قد امر العام الماضي بوقف تحويل مستحقات السلطة من عائدات الجمارك في اعقاب الخطوات التي اتخذتها السلطة في الامم المتحدة ، وتم استخدام هذه المبالغ لتسديد جزء من فاتورة الكهرباء المستحقة على السلطة ، الا انه تم لاحقاً تحرير هذه المستحقات واعيد تحويلها للسلطة .

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن