Tuesday, June 25, 2019
اخر المستجدات

منتخبنا السلوي يختتم معسكره في الصين استعدادا لأمم آسيا


| طباعة | خ+ | خ-

اختتم منتخبنا الوطني لكرة السلة، اليوم الخميس معسكره التدريبي في مدينة ينتشوان الصينية، استعدادا لبطولة أمم آسيا، التي ستبدأ في الثالث والعشرين من الشهر الجاري في الصين.

وتغادر بعثة الوطني ينتشوان صباح الجمعة إلى مدينة هونان في رحلة تستمر لـ3 ساعات عبر خطوط طيران داخلية، حيث سيخوض الوطني هناك معسكرا قصيرا لمدة يومين قبل التوجه لمقر إقامة المنتخبات المشاركة في البطولة آسيا يوم الأحد المقبل.

وكان الوطني وصل الصين يوم التاسع من الشهر الجاري، اشترك خلال تواجده في بطولة ‘أكسبو’ الرباعية، ودخل بعدها في معسكر استمر لأربعة أيام في صالة ‘ كينج شو’ انتظم خلالها الجميع في تمارين صباحية ومسائية، احتوت على برنامج تدريبي مكثف لرفع المستوى الفني والبدني للاعبين.

وتابع الجهاز الفني للمنتخب مستوى اللاعبين بإقامة مباراة تدريبية امام فريق محلي يصنف الثالث على مستوى مدينة ينتشوان، انتهت بفوز الوطني.

وقال مساعد المدرب أسامة أبو جابر، إن الجهاز الفني ركز في اليوم الأخير للمعسكر على النواحي الدفاعية والهجومية، لتفادي الأخطاء السابقة.

ويلتحق اللاعبان جمال أبو شمالة واحمد هارون بالمنتخب يومي 19 و20 الجاري بعد صدور التأشيرات الخاصة بهما.

بدوره، قال لاعب المنتخب عماد قحوش (27 عاما) ‘إن لدى المنتخب فرصة جيدة لإثبات حضوره في البطولة، وتخطي مباريات الدور إذا لعب الجميع بروح واحدة.

وأضاف ان ظروف البطولة تختلف عن أي مباريات يخوضها المنتخب، خلال البطولة يكون الفريق كاملا، وتكون التشكيلة مستعدة أكثر نفسيا وبدنيا.

وأوضح قحوش أن التمارين كانت مكثفة لمدة 4 ساعات يوميا خلال المعسكرين بالأردن والصين، وهذا كافٍ لإعداد المنتخب للبطولة ويعوض ما فاتنا في السابق’.

وشارك قحوش مع المنتخب في بطولة غرب آسيا، وكان من أفضل لاعبي المنتخب الذين ساعدوا في التأهل، واحترف في إيران وإسبانيا والصين، ولعب العديد من المباريات الدولية.

وتلعب فلسطين في بطولة أمم آسيا لأول مرة في تاريخها، ضمن المجموعة الثانية مع منتخبات: هونج كونج، والكويت، والفلبين.