Friday, July 19, 2019
اخر المستجدات

منتخب قطر أول فريق من خارج أوروبا يصل إلى نهائي بطولة العالم لكرة اليد


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / تأهل منتخب قطر إلى نهائي بطولة العالم لكرة اليد، إثر فوزه على نظيره البولوني 31-29، مساء اليوم الجمعة، في قاعة لوسيل في الدوحة. ويكون بذلك أول فريق من خارج أوروبا يصل إلى النهائي.

تابع منتخب قطر مغامرته الرائعة ونجاحاته المستمرة، في بطولة العالم لكرة اليد، المقامة حاليا على أرضه، بفوزه على بولندا 31-29 (الشوط الأول 16-13) مساء اليوم الجمعة، في قاعة لوسيل في الدوحة، وبلوغه المباراة النهائية.

وباتت قطر أول دول عربية تبلغ المباراة النهائية لرياضة جماعية في بطولة العالم على مستوى منتخبات الصف الأول، كما أنها أصبحت أول دولة من خارج القارة الأوروبية ستحرز ميدالية من أي معدن.

وكان منتخبان عربيان فقط بلغا الدور نصف النهائي وهما تونس ومصر ليكتفيا بالمركز الرابع.

وتلتقي قطر في المباراة النهائية بعد غد الأحد مع الفائز من مباراة إسبانيا حاملة اللقب وفرنسا مساء اليوم أيضا.

ولم يكن أشد المتفائلين من أنصار المنتخب القطري أو حتى مسؤوليه يحلمون ببلوغ هذا الدور، لكن لاعبي العنابي حققوا الانتصار تلو الآخر في البطولة حاليا (7 انتصارات وخسارة واحدة أمام إسبانيا) ليستحقوا خوض المباراة النهائية.

تقدم المنتخب البولندي أربع مرات وفي كل مرة كان العنابي يرد بالمثل لتتعادل الأرقام 4-4 بعد مرور 6 دقائق.

وفرض المنتخب البولندي رقابة لصيقة على هداف البطولة القطري زاركو ماركوفيتش برصيد 55 هدفا فشل حركته تماما، فأخرجه المدرب فاليرو ريفيرا وأجلسه طويلا على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بعد أن فشل في التسجيل بعد مرور 16 دقيقة قبل أن يعيده إلى أرضية الملعب بعد 10 دقائق ليسجل بعد ثوان قليلة من نزوله باكورة أهدافه.

وتقدمت بولندا التي اعتمدت بشكل كبير على مهاجمها العملاق كميل سبيرزاك وزميله ميكال يوريكي 10-8 قبل أن تعادل قطر الأرقام وتتقدم للمرة الأولى 12-11 في الدقيقة 22 بواسطة تمويه رائع لكمال الدين مالاش.

وانتهى الشوط الأول بتقدم قطر بثلاثة أهداف نهاية الشوط الأول 16-13.

ووسعت قطر الفارق إلى 5 أهداف عند الدقيقة السادسة والثلاثين. وأصيب رافايل كابوتي الذي كان سجل 6 أهداف لقطر على مستوى الكاحل ولم يكمل المباراة. لكن كمال الدين الذي حل بدلا منه كان خير بديل له بدليل نجاحه في تسجيل 6 أهداف بدوره.

وتألق الحارس القطري دانيا ساريتش الذي يعتبر أحد أفضل لاعبي البطولة حتى الآن في التصدي لأكثر من كرة خطرة بولندية مساهما في مواصلة تقدم فر يقه حتى النهاية.

ونال ساريتش لقب أفضل لاعب في المباراة.

(فرانس 24)