Saturday, September 21, 2019
اخر المستجدات

منتدى الإعلاميين بغزة يكرم الصحفي أشرف أبو عمرة


| طباعة | خ+ | خ-

كرم منتدى الاعلاميين الفلسطينيين في غزة المصور الصحفي أشرف أبو عمرة، بمناسبة فوزه بالمسابقة الدولية للتصوير الصحفي “أندريه ستينين” فئة الصورة الإخبارية.

وضم وفد المنتدى رئيس مجلس الادارة عماد الافرنجي، وأمين سر مجلس الادارة محمد ابو قمر، وأمين الصندوق مصطفى حجازي، وعضو مجلس الادارة ياسر قديح، وكان في استقبالهم مدير وكالة APA المصورة نعمان اشتيوي، والصحفي أشرف ابو عمرة المصور بالوكالة.

وقال رئيس المنتدى إن الزيارة تأتي في إطار التواصل مع الصحفيين وشكرهم على دورهم الفاعل في ايصال الرسالة الفلسطينية الى العالم.

وأضاف أن الزميل أبو عمرة يشهد له بأنه أحد المصورين الفاعلين، الذين تمكنوا من تسجيل أسمائهم في المحافل العربية والدولية، وحصد أكثر من جائزة خلال السنوات الماضية، ولم تثنيه اصابته من قبل الاحتلال في وقت سابق من الاستمرار في تقديم رسالته الصحفية.

وتمنى السلامة التامة للزميل أبو عمرة، ومزيدًا من التقدم في حياته العملية.

وشدد الافرنجي على أن منتدى الاعلاميين سيبذل كل جهوده لمساندة المصور الصحفي الفلسطيني الذي وقف في المقدمة خلال الحروب الثلاثة على غزة، ولا زال يتعرض للتضييق والاعتقال في الضفة المحتلة، وعرض حياته للخطر من أجل إرسال الرسالة الفلسطينية التي حاول الاحتلال طمسها.

ورحب اشتيوي بوفد منتدى الإعلاميين، مشيداً بجهوده في رعاية الصحفيين الشبان والوقوف إلى جانب الصحفيين ودعم جهودهم.

من جهته، شكر أبو عمرة وفد منتدى الإعلاميين على لفتته الطيبة، وقال إن منتدى الإعلاميين يتابع هموم الصحفيين ويقف الى جانبه، متمنياً أن يولي اهتمامه بالمصور الصحفي الحر الذي لا توجد له قوانين تحفظ حقوقه.

وقال إن انطلاقته الصحفية كانت بدعم من منتدى الاعلاميين عام 2008، عندما فاز بالمرتبة الاولى من مسابقة فضل شناعة التي نظمها المنتدى، وفاز بألف دولار، شكلت البداية الحقيقية ومكنته من توفير المعدات اللازمة للتصوير.

وأكد على ضرورة وجود حاضنة للمصورين الفلسطينيين تقديراً لجهودهم وحفظاً لها.