Thursday, December 12, 2019
اخر المستجدات

منح الجنسية الروسية لقتلة ثوار أوكرانيا


| طباعة | خ+ | خ-

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها أصدرت تعليماتها لقنصليتها العامة في سيمفروبول الأوكرانية ببدء منح الجنسية الروسية لأفراد قوات الشرطة الخاصة الأوكرانية “بيركوت”.

وقالت الخارجية على صفحتها في الـ”فيسبوك” اليوم الجمعة، إن “القنصلية العامة لروسيا الاتحادية في سيمفيروبل كُلفت باتخاذ كافة الاجراءات الضرورية لبدء منح الجوازات الروسية (الجنسية) لمقاتلي وحدة “بيركوت”.

هذا وتعد “بيركوت” القوة الضاربة التي قمع بها الرئيس الأوكراني الهارب ثوار أوكرانيا، فقد قتلت أكثر من 100 من الثوار خلال الاحتجاجات التي وقعت في كييف الأسبوع الماضي.

يذكر أن المكلف بمهام وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف كان قد وقع منذ يومين أمراً بحل هذه القوات وازالتها.

من جانبه، أفاد المركز الصحفي لوزارة الداخلية الروسية في وقت سابق من اليوم بأن شرطة الأقاليم جاهزة لقبول الأشخاص الذين غادروا الأراضي الأوكرانية، بمن فيهم عناصر الشرطة الأوكرانية السابقين، للخدمة في صفوفها.

وقال المركز إنه “سيتم فعل ذلك بشرط حصولهم على الجنسية الروسية حسب الإجراءات المتبعة، ومن ثم، حسب الرغبة، استمرار الخدمة في أقسام وزارة الداخلية الروسية”.

وأخبر محافظ مقاطعة استراخان في وقت لاحق الصحفيين إن رجال أعمال المقاطعة مستعدون لمساعدة المقاطعة في قبول مقاتلي “بيركوت” الأوكراني، لافتاً إلى وصول طلبات الحصول على حق اللجوء السياسي بالفعل، وأنه يتم في الوقت الراهن إجراء مشاورات حول هذا الموضوع بمشاركة وزارة الخارجية الروسية.