Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

منخفض جوي أمطار الأسبوع المقبل


| طباعة | خ+ | خ-

توقعت عدة مصادر في الرصد الجوية أن تتعرض فلسطين لمنخفض جوي مطلع الأسبوع المقبل، وأن يبدأ فصل الخريف مبكراً لهذا العام.

ووفقاً للمصادر فقد تبقى الأجواء شبه مستقرة خلال هذه الفترة، وأن يكون الطقس معتدل صيفي نهاراً ومائل للبرودة ليلاً في المدن الجبلية، وأكثر حرارة في بقية المناطق ضمن المعدل العام لها.

قال الراصد الجوية يوسف أبو أسعد بأن هناك فرصة لسقوط زخات من المطر على المناطق الساحلية السبت والأحد المقبلين، مشيراً الى أن دخول فصل الخريف مبكراً وسقوط أمطار موجود في السجل المناخي، وتتكرر هذه الحالة منذ عدة سنوات.

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة، واحتمال أن تنخفض درجات الحرارة خلال شهر سبتمبر، أوضح أبو أسعد في تصريح لوسائل الإعلام, بأن هناك موقف واضح لدى الأرصاد الجوية، وهو الاعتماد على تنبؤات كل 5 أيام، أي لفترة قصيرة المدى، لافتاً الى أن التنبؤات الموسمية لا تعتمد مرور الكتل الهوائية، بل نتيجة تحليل بيانات احصائية، وفقاً لما هو معمول به منذ 30 عاماً، حيث يتم تحليل البيانات المناخية وعمل نماذج مناخية للخروج منها بتنبؤات دقيقة.

ولفت الى أن نواتج التوقعات طويلة المدى لا يمكن الاعتماد عليها، ولا يمكن ادراجها ضمن خطة مناخية لأي دولة كانت، وعليه فإن الأيام القادمة ربما تحمل صورة أوضح حول حالة الجو المتوقعة خلال شهر أيلول سبتمبر.