Saturday, September 21, 2019
اخر المستجدات

منسق الاحتلال يقرر تشكيل “وحدة تواصل مع المجتمع الفلسطيني”


يؤاف مردخاي

| طباعة | خ+ | خ-

قرّر منسّق عام شؤون المناطق لدى جيش الاحتلال يوآف مردخاي تشكيل وحدة تواصل مع المجتمع الفلسطيني، بتكلفة تصل إلى ملايين الشواقل.

وتكون الوحدة المذكورة، مسؤولة عن التواصل مع المجتمع الفلسطيني عبر شبكات التواصل والفضائيات في محاولة لمد الجسور وتجاوز العقبات أمام الانفتاح على الشعب الفلسطيني.

وقال موقع “والا” العبري أن وزارة جيش الاحتلال أجرت جلسات معمّقة خلال الأشهر الأخيرة بهدف توسيع التأثير الإعلامي “الإسرائيلي” على المجتمع الفلسطينية بالضفة المحتلة وقطاع غزة على حدٍ سواء.

وأشار الموقع إلى أنه تم تخصيص مبالغ كبيرة لهذا الغرض بتوصيات من كبار القادة الأمنيين، على أن ينضم لهذه الوحدة عناصر مهنية متخصص بشبكات التواصل الاجتماعي.

ويتوقع مردخاي، أن يؤدي توسيع الأنشطة باللغة العربية عبر الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، إلى زيادة التأثير على الشارع الفلسطيني، وتقوية أواصر العلاقة ما بين مكتب منسق شؤون المناطق مردخاي والمجتمع الفلسطيني، وتحسين الخدمة في مجال تصاريح العمل وأمور أخرى، ولتوسيع الحوار دون وسطاء.

يشار إلى أن هناك ما يُسمى “اللجنة الفلسطينية للتواصل مع المجتمع الإسرائيلي” تم تشكيلها بقرار من القيادة الفلسطينية في منظمة التحرير الفلسطينية في اجتماعها بتاريخ 4 ديسمبر من العام 2012، وهو الاجتماع الأول بعد قبول فلسطين في الأمم المتحدة كعضو مراقب بتاريخ 29 نوفمبر من نفس العام، وحسب المجتمعون، تم تأسيس اللجنة كأحد البنود التي تم الاتفاق عليها في ذلك الاجتماع لترجمة الاعتراف الدولي في فلسطين في الأمم المتحدة، في واقع فلسطيني جغرافي على الأرض، واللجنة وسيلة لتحقيق ذلك، وتشكلت من شخصيات عديدة في منظمة التحرير الفلسطينية، حيث يترأسها محمد المدني عضو اللجنة المركزية في حركة فتح، وفيها حنان عشراوي، زهيرة كمال، غسان الشكعة، منيب المصري، وجبريل الرجوب.

وتقوم هذه اللجنة بالتواصل المباشر مع المستوطنين من خلال الزيارات وتقديم التعازي والتهنئة، وكانت نفّذت اللجنة زيارة لتقديم التعزية بمقتل “رئيس الإدارة المدنية” التابعة لسلطة الاحتلال، الضابط في جيش الاحتلال منير عمار، ما أثار ردود فعل فلسطينية واسعة ندّدت بالزيارة.