الأحد 05 / ديسمبر / 2021

منصة إحسان تطلق خدمة تيسرت لإعانة الأسر الضمانية المعسرة (فيديو)

منصة إحسان تطلق خدمة تيسرت لإعانة الأسر الضمانية المعسرة (فيديو)
منصة إحسان تطلق خدمة تيسرت لإعانة الأسر الضمانية المعسرة (فيديو)

أطلقت المنصة الوطنية للعمل الخيري إحسان خدمة “تيسرت” ضمن فرص التبرع بهدف فك كربة المعسرين الذين صدر بحقهم أمر تنفيذ قضائي وتنطبق عليهم شروط الاستحقاق، وتأتي هذه الخدمة ضمن إسهامات منصة إحسان لدعم جميع المجالات الخيرية بناء على دراسة واقع الاحتياج، وبالتكامل مع الجهات الرسمية ذات العلاقة.

مساعدة المعسرين

وتتيح الخدمة للمتبرعين مساعدة المعسرين على سداد المطالبات المالية عبر الدخول إلى قائمة فرص التبرع على منصة إحسان، واختيار خدمة “تيسرت”، ومن ثم البحث عن الحالة المراد التبرع لها واستكمال عملية التبرع.

وتتضمن شروط الاستحقاق في مرحلته الأولى أن يكون المستحق ضمن المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وعدم تخطي مبلغ المطالبة 100 ألف ريال كحد أقصى، ووجود أمر صادر من محكمة التنفيذ تتجاوز مدة صدوره سنة كاملة، بالإضافة إلى عدم صدور أوامر تنفيذية قضائية أخرى بحق المستحق.

• إليكم طريقة التسجيل في منصة إحسان الخيرية للاستفادة من برامجها

وتواصل منصة إحسان تطوير خدمات رقمية من شأنها تسريع وتسهيل وصول التبرعات لمستحقيها بموثوقية، تحت إشراف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” التي تعمل على تمكين المنصة رقميًا منذ إطلاقها شهر مارس الماضي. ووصل إجمالي التبرعات على المنصة إلى ما يزيد على مليار و25 مليون ريال، يستفيد منها أكثر من 2.6 مليون مستفيد، خلال فترة 6 أشهر في إنجاز وطني غير مسبوق.

ما هي منصة إحسان ؟

يذكر أن إحسان هي منصة وطنية للعمل الخيري تعمل على تطوير الحلول التقنية المتقدمة واستثمار البيانات والذّكاء الاصطناعي بهدف تعظيم أثر المشاريع والخدمات الخيرية والتنموية واستدامتها، من خلال الشراكات الفاعلة بين القطاع الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي.

أهداف إحسان

وتهدف المنصة إلى ما يلي:

• تمكين القطاع غير الربحي والتنموي وتوسيع أثره.

• تعزيـز قيـم الانتماء الوطني والعمل الإنساني لأفـراد المجتمع.

• التكامل مع الجهات الحكومية المختلفـة وتعظيـم نفعهـا.

• تفعيـل دور المسـؤولية الاجتماعيـة فـي القطـاع الخاص.

• رفع مسـتوى الموثوقية والشفافية للعمل الخيري والتنموي.

ويمكن التبرع في المنصة من خلال الرابط (هنا).

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook