الجمعة 09 / ديسمبر / 2022

منصة إحسان: قيمة التبرعات بلغت ملياراً و400 مليون ريال

منصة إحسان: قيمة التبرعات بلغت ملياراً و400 مليون ريال
منصة إحسان: قيمة التبرعات بلغت ملياراً و400 مليون ريال

أعلنت منصة إحسان أن قيمة التبرعات التي تلقتها بلغت ملياراً و400 مليون ريال عبر 20 مليون عملية تبرع تلقتها المنصة منذ إطلاقها.

وبهذه المناسبة قالت إحسان عبر تويتر: بسخاء أياديكم الكريمة؛ بلغ إجمالي التبرعات أكثر من مليار و400 مليون ريال، وتجاوزت عمليات التبرع 20 مليون عملية تبرع.. كتب الله أجركم، وزادكم من فضله.

التبرع عبر تطبيق توكلنا

وفي وقت سابق أتاحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) خدمة التبرع في منصة إحسان عبر تطبيق توكلنا في إطار سعي الهيئة لتسخير البيانات في الأعمال الخيرية وتوسيع أثرها.

ويتم التبرع من خلال تطبيق توكلنا عبر الدخول إلى منصة إحسان ثم اختيار المشروع الذي ترغب في التبرع له وتحديد المبلغ ثم إكمال عملية التبرع.

سداد الفواتير في منصة إحسان

وكانت منصة “إحسان” أطلقت مؤخرًا مسار التبرع لسداد فواتير الكهرباء عن الأسر الأشد احتياجًا ضمن خدمة تيسرت التي جرى إطلاقها شهر أكتوبر الماضي، بهدف تفريج كربات المعسرين وإعانتهم على سداد فواتيرهم.

وجاء إطلاق مسار التبرّع لسداد فواتير الكهرباء في إطار توسيع نطاق خدمة تيسرت وفقًا لدراسة عميقة لواقع الاحتياج، وتحديد أولويات الدعم الخيري المقدّم للشرائح المستحقة، حيث أعانت خدمة تيسرت المعسرين ممن صدر بحقّهم أوامر تنفيذ قضائي على سداد مديونيّاتهم، بما عاد بالنفع على حوالي 11 ألف مستفيد خلال 3 أشهر.

شروط دعم إحسان

وتتضمن شروط الدعم المعتمدة من اللجنة الإشرافية للمنصة أن يكون المستحق سعودي الجنسية، وأن يكون مسجلًا في إحدى الجمعيات الخيرية المعتمدة لدى المنصة، ويقتصر الدعم على عدّاد كهرباء واحد، على ألّا يتجاوز الدعم السنوي الحد الأعلى المخصص لكل مستفيد.

ويمكن التبرّع للخدمة عبر الدخول إلى صفحة تيسرت على المنصة، واختيار فواتير الكهرباء، والبحث عن الحالة المراد التبرّع لها أو اختيارها، ومن ثم استكمال عملية التبرع.

يذكر أن خدمة تيسرت تعدّ إحدى مبادرات منصة إحسان النوعية، حيث ساعدت المنصة من خلال الخدمة على توجيه التبرّعات لفئة بحاجة ماسة للدعم في خطوة تعد الأولى من نوعها رقميًا.

منصة إحسان

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن