Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

من هم أول الزعماء الذين سيلتقيهم الرئيس الأمريكي؟


| طباعة | خ+ | خ-

أعلنت واشنطن، عن أسماء الزعماء وقادة الدول الذين سيلتقيهم الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب في أول لقاءاته بعد تسلمه رسميا إدارة الولايات المتحدة.

وذكرت أن رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي ستكون أول زعيم عالمي يحظى بلقاء الرئيس الجديد دونالد ترامب.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، أن الرئيس الأمريكي الجديد سيجتمع قريبا مع رئيسة الوزراء البريطانية والرئيس المكسيكي وسط قلق من الطريقة التي ستؤثر بها رئاسته على علاقات واشنطن بهذين البلدين.

وأضاف أن دونالد ترامب سيلتقي يوم الجمعة المقبل مع تيريزا ماي في واشنطن كأول مسؤول سياسي خارجي يلتقيه ترامب بعد توليه مهامه الرئاسية.

وتابع سبايسر بأن ترامب سيلتقي بعد ماي الرئيس المكسيكي بينا نييتو في الـ31 من يناير/كانون الثاني، مشيرا إلى أن التجارة ستكون جزءا من أجندة الاجتماع إلى جانب ملف الهجرة والأمن، لافتا اللقاء سيتطرق أيضا إلى قضية الجدار الذي تعهد ترامب ببنائه على طول الحدود بين البلدين.

إلى ذلك قال سبايسر إن ترامب ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو تحدثا هاتفيا أيضا السبت وناقشا ترتيب “اجتماعات إضافية خلال الأيام المقبلة”.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من بين أول الزعماء الذين سيلتقيهم.