Thursday, October 17, 2019
اخر المستجدات

من هو مصطفى الإمام المتورط بقتل السفير الأمريكي في بنغازي؟‎


من هو مصطفى الإمام المتورط بقتل السفير الأمريكي في بنغازي؟‎

| طباعة | خ+ | خ-

كشفت مصادر ليبية أن منفذ الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي مصطفى الإمام اعتقل الأحد في وسط مصراته.

وأكدت المصادر أن فرقة من المارينز نفذت عملية الاعتقال بالتنسيق مع السلطات المحلية وغرفة مكافحة الجريمة في مدينة مصراته، إثر مداهمة مكان كان يتواجد به المعتقل الإمام الذي لم يبد مقاومة تذكر، وسلم نفسه على الفور.

وتتكتم السلطات في مصراته حول تفاصيل العملية، وإمدادها الأمريكان بمعلومات استخبارية عن المشتبه به.

وتأتي هذه العملية بعد سلسلة من عمليات الاعتقال في صفوف إرهابيين ومنتمين إلى تنظيم مجلس شورى بنغازي وأنصار الشريعة بناء على قرارات من مكتب النائب العام بعد الهجوم الإرهابي على مجمع محاكم مصراته الشهر الماضي.

ويعتبر الإمام ذو الأصول الفلسطينية والذي كان يقيم في حي الليثي ببنغازي، وفق المصادر، من أعضاء تنظيم مجلس شورى درنة، وهو من الإرهابيين الذين نسقوا إمداد المتطرفين في بنغازي بالمال والسلاح ضد الجيش الوطني.

وهرب الإمام بعد غنطلاق عملية الكرامة من بنغازي إلى مدينة مصراتة.

وبحسب التحقيقات كان الإمام أحد العناصر الرئيسية التي شاركت في الهجوم على القنصلية الامريكية في بنغازي عام 2012 ما أسفر عن مقتل السفير كريستوفر ستيفنز و3 مسؤولين أمريكيين.

ورست بارجة عسكرية أمريكية مساء الأحد في ميناء مصراته بناء على تنسيق مسبق، كان في استقبالها مسؤولون في غرفة مكافحة الجريمة والاستخبارات العسكرية قبل أن يبدأ العمل على إلقاء القبض على الإمام الذي رصد مسبقا، ليعلن ترامب عن صيد ثمين متعهدا بان يلاقي المحاكمة في الولايات المتحدة رفقة زميله العقل المدبر لهجوم بنغازي أبو ختالة.