Friday, November 22, 2019
اخر المستجدات

مهندس يبيع الشاي والقهوة أمام جامعة مؤتة


| طباعة | خ+ | خ-

لم تقف الشهادة الجامعية عائقا أمام المهندس علاء حمدو من أن يعمل بائع شاي وقهوة امام بوابة الجامعة التي تخرج منها لتأمين مصدر رزق له ولأسرته.

يقول المهندس علاء انه تخرج من جامعة مؤتة هندسة زراعية وتقدم بطلب توظيف الى أكثر من جهة لكن عليه ان ينتظر دوره بديوان الخدمة المدنية الذى قد يطول.

ويضيف علاء إنني ولحاجتي الى مصدر رزق أعيل به نفسي وأسرتي المكونة من سبعة أفراد قررت أن افتح كشك صغير أمام بوابة جامعة مؤتة التي تخرجت منها لبيع الشاي والقهوة وازينه بصورة شهادتي ولا اجد حرجا او عيبا في ذلك.

ويبين أن أعدادا كبيرة من زملائه بالجامعة يحرصون على التعامل معه يوميا بكل بساطة وبدون نظرة دونية من خلال تقديم الشاي او القهوة لهم.

ويؤكد ان شقيقه احمد يدرس حاليا بالجامعة هندسة ويساعده بالعمل بالكشك لافتا الى انه بعمله اليومي مهد الطريق امام العديد من طلبة الجامعة الى التخلص من ثقافة العيب وعمل أكشاك لبيع العصائر والشاي أمام بوابة الجامعة يتشارك بها مجموعة من الطلبة لتأمين مصدر دخل لهم يوميا بدلا من ان يكونوا عالة على أسرهم.

وحول الصعوبات والمضايقات والمواقف الغريبة التي تعرض لها يقول ‘كنت امتلك القناعة والإرادة بضرورة العمل بعد ان جلست طويلا بالمنزل وخلق لي مشاكل نفسية كبيرة، امام هذا الواقع تحملت بالبداية بعض المضايقات ممن لايزالون يعيشون بوهم العيب، لكن مع الايام تقبل الجميع الفكرة’، مناشدا الجهات المعنية في بلدية الكرك عدم التدخل والسماح لهم بالاستمرار بعملهم مع التزامهم بشروط وتعليمات البلدية وداعيا الشباب الى التخلص من ثقافة العيب والتوجه الى العمل الحر مهما كان نوعه.