السبت 04 / فبراير / 2023

مواجهات عنيفة مع الاحتلال بمدن الضفة الغربية

صورة توضحية
صورة توضحية

رام الله – الوطن اليوم

شهدت عدة مدن وقرى ومخيمات فلسطينية مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي مما ادى لوقوع اصابات بالرصاص المطاطي هذا بالاضافة الى اصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع

اعنف واقوى المواجهات تركزت في مدينتي بيت لحم والقدس المحتلة حيث اندلعت مواجهات عنيفة في بيت عزاء الشهيد محمد ابو خضير الذي اقتحمه الاحتلال اما في بيت لحم فقد تركزت المواجهات في مخيم عايدة ومدخل بيت لحم الشمالي في محيط مسجد بلال بن رباح”قبة راحيل”.

وقد اندلعت المواجهات في القدس ببلدة شعفاط عقب اقتحام قوات احتلالية كبيرة لخيمة عزاء الشهيد محمد ابو خضير حيث حاصرت قوات الاحتلال المنطقة مما ادى لاندلاع مواجهات عنيفة مع عشرات الشبان الذين رشقوها بالزجاجات الفارغة والحجارة فيما رد جنود الاحتلال باطلاق الرصاص الحي والمطاطي الى جانب قنابل الغاز والصوت.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان ببلدة بيت صفافا بالقدس المحتلة بدعوى القاءهم الحجارة على سيارات المستوطنين في منطقة قريبة من البلدة.

و اندلعت مواجهات عنيفة في حارة السعدية بالقدس المحتلة حيث قام جنود وشرطة الاحتلال باطلاق كثيف لقنابل الصوت والاعيرة المطاطية.

اما في بيت لحم فقد اندلعت المواجهات العنيفة مع قوات الاحتلال في محيط مسجد بلال بن رباح حيث تجمع العشرات من الشبان ورشقوا قوات الاحتلال المتمركزة على البرج العسكري بالحجارة والزجاجات الفارغة والزجاجات الحارقة فيما رد جنود الاحتلال باطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت باتجاه الشبان .

و أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في هذ المواجهات مع قوات الاحتلال شمال بيت لحم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة ودخلت الى شارع القدس الخليل حيث طاردت الشبان وتمركزت عن فندق الانتركونتننتال .

كما اندلعت مواجهات اندلعت في منطقة أم ركبه جنوب بلدة الخضر جنوب بيت لحم، أدت لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، مشيرين إلى انتشار قوات خاصة إسرائيلية وجنود الاحتلال في المنطقة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عايدة حيث تمركزت منذ ساعات المساء بالقرب من مفتاح وبوابة العودة مما ادى لاندلاع مواجهات عنيفة مع شبان المخيم الذين القوا الحجارة على جنود الاحتلال.

واقتحم جنود الاحتلال عدة احياء بالمخيم هذا ولا تزال المواجهات جارية حتى الان.

وفي مدينة نابلس قالت مصادر اعلامية ان قوات الاحتلال اقتحمت قرية قصرة بعشرات الاليات العسكرية مما ادى لاندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال.

وفي مدينة الخليل اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في مدخل مخيم الفوار كما اندلعت مواجهات اخرى في منطقة بلدة خرسا مما ادى لوقوع اصابات بالرصاص المطاطي في المنطقتين.

كما قالت مصادر عبرية ان مجموعة من الشبان الفلسطينيين القوا زجاجة حارقة اتجاه مستوطنة كريات اربع كما القى مجموعة من الشبان الحجارة على مفترق مستوطنة زيف شرق يطا مما ادى لتحطيم زجاجها.

وفي طولكرم تجددت المواجهات في بلدة نزلة عيسى شمال مدينة طولكرم.

اما في اريحا فقد هاجمت قوات الاحتلال العشرات من الشبان الذين تجمعوا احتجاجا على جرائم الاحتلال بالقرب من هيئة التدريب العسكري حيث قام جنود الاحتلال بالقاء قنابل الغاز و الصوت بالمنطقة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن