Wednesday, September 18, 2019
اخر المستجدات

مواجهات واسعة في جنين فجر اليوم


| طباعة | خ+ | خ-

اندلعت فجر اليوم الإثنين مواجهات واسعة في مدينة جنين ومخيمها وبلدات يعبد والسيلة الحارثية تخللها مداهمات للمنازل واعتداء على المواطنين وانتشار واسع لقوات الاحتلال مع تحليق للمروحيات العسكرية.

وقالت مصادر محلية إنه وكما في كل ليلة اقتحمت عشرات الآليات العسكرية مخيم جنين من ناحية شارع حيفا ومن ناحية واد برقين مما أدى لاندلاع مواجهات واسعة مع الشبان امتدت لمناطق مختلفة في المخيم وأطرافه.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال انتشرت بشكل ملحوظ في منطقة الجابريات ومنعت حركة المواطنين وأطلقت الاعيرة النارية والقنابل الصوتية بكثافة في المنطقة.

وقال شهود عيان إن أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال داهمت منزل القيادي في حركة حماس الشيخ الأسير جمال أبو الهيجاء وفتشته وتعمدت تخريب بعض محتوياته وحولته لثكنة عسكرية قبل أن تنسحب منه في وقت لاحق.

كما توغلت قوات الاحتلال في الحي الشرقي في مدينة جنين حيث اندلعت مواجهات مع المواطنين تخللها إطلاق للحجارة والأكواع من قبل الشبان ورد كثيف بإطلاق للنيران واقتحام للمنازل من قبل قوات الاحتلال.

وكذلك توغلت قوات الاحتلال في بلدة يعبد جنوب جنين والتي شهدت مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال أصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.