Friday, July 3, 2020
اخر المستجدات

موعد صرف المنحة القطرية شهر 5-2020 في قطاع غزة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – من المتوقع أن تصرف اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة خلال الأيام القليلة المقبلة المنحة القطرية شهر 5 – 2020 ، على الأسر المتعففة والفقيرة في قطاع غزة عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100 دولار للأسرة الواحدة.

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي قد أعلن في 2 – مايو- 2020، أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية 100 دولار للأسر المتعففة في قطاع غزة، مشيرا أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة.

وبيّن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار أن عملية الصرف ستتم بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة، لضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين والحفاظ على مسافات كافية بينهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار السفير العمادي إلى أن عملية التوزيع ستستمر لنحو أسبوعين، وسيتم تبليغ المواطنين بمواعيد الاستلام المحددة تفاديا لحدوث تكدسات للمواطنين في مكاتب البريد.

وينتظر الفلسطينيون في قطاع غزة اخر اخبار المنحة القطرية ورابط فحص 100 دولار شهر 5، خصوصا وأنهم يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة جراء الحصار الاسرائيلي المستمر من قرابة 14 عاما، اضافة الى الاجراءات التي اتخذت مؤخرا لمواجهة فيروس كورونا المستجد.