Tuesday, August 20, 2019
اخر المستجدات

موقع بريطاني: خط طيران منتظم وسري بين تل أبيب وأبوظبي


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات / الوطن اليوم

كشف موقع (Middle East Ey) الإخباري البريطاني امس الثلاثاء، عن خط طيران منتظم وسري بين عاصمة دولة الإمارات “أبوظبي” ومطار “بن غوريون” في “تل أبيب” بفلسطين المحتلة.

وجاء إعلان الموقع البريطاني، بعد ثلاثة أسابيع من كشف صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن خط منتظم بين دولة خليجية والمطار الإسرائيلي، موضحة، أن طائرة تحمل علم دولة أجنبية كانت تقل رجال أعمال للدولة التي لم تسمها، وتبقى هناك عدة أيام ثم تعود حاملة ضيوفًا جدد.

وذكر الموقع البريطاني، أن معلومات غير مؤكدة رسميًا تشير إلى أن الجهة التي تستخدم خط الطيران هي شركة (AGT International) المختصة في مجال الحراسة الأمنية وأجهزة المراقبة، موضحًا، أن الشركة مقرها الرئيس في جنيف ويملكها رجل الأعمال الإسرائيلي ماتي كوخافي.

وأضاف، أن وجود خط طيران منتظم بين “تل أبيب” وأبو ظبي هو دليل آخر على وجود تعاون فعال بين دولة “الامارات” و”إسرائيل” في وجه التهديدات المحدقة بالدولتين على حد سواء.

وكان تحقيق “هآرتس” مطلع الشهر الجاري كشف عن نشاطات تجارية سرية تربط رجال أعمال إسرائيليين بدول الخليج، مضيفة، أن هذه النشاطات تراجعت بعد عملية اغتيال القيادي بحماس محمود المبحوح في دبي عام 2010.

وعقبت شركة الطيران الأجنبية على تحقيق هآرتس قائلة، إنها تمنت لو بقي الأمر طي الكتمان لأن الحديث يدور عن خط طيران سري، وأنه لا مصلحة في كشف حقيقة هذه الرحلة، لأنها تعود لزبون سري وليس الإمكان كشف تفاصيله للعيان.

2