الثلاثاء 21 / سبتمبر / 2021

موقع عبري: سيقود مروان عيسى حملة حماس المقبلة أمام الجيش الإسرائيلي

موقع عبري: سيقود مروان عيسى حملة حماس المقبلة أمام الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، أن شخصية برزت أكثر من غيرها، في الصورة التي جمعت قيادة حماس الجديدة في غزة، ونشرت مؤخرًا، وهو مروان عبد الكريم عيسى.

وقال المراسل العسكري لموقع (واللا) العبري، أمير بوخبوط: “في غزة يدعى مروان عيسى بـ(أبو البراء)، ومنصبه الحالي هو نائب رئيس الجناح العسكري لحماس، والرجل الذي استغل الهدوء المصطنع بهدف تعاظم قوة حماس في السنوات الأخيرة”.

وأضاف بوخبوط، أنه في الصورة اختار مروان عيسى الوقوف خلف الجميع، وعلى عكس أي شخص آخر، كان يرتدي قناعًا واقيًا من (كورونا) كنوع من التخفي، لافتًا إلى أن مروان عيسى هو الرجل الذي سيقود حملة حماس المقبلة أمام الجيش الاسرائيلي، على حد زعمه.

وأشار إلى أن مسؤول أمني إسرائيلي كبير سابق يقول: “عمليًا هو اليوم من أقوى شخصيات حماس في قطاع غزة، لا يتكلم ولكنه في الغالب يفعل، وهنا تكمن قوته، إنه لا يلعب فقط في المجال العسكري والأمني​​، بل على المستوى السياسي أيضًا”.

وأوضح المسؤول الأمني، أن “قوته لا تنبع فقط من قربه من السنوار ولكن من الضيـف وكبار القادة الآخرين، إنه يعلم أنه دائمًا في صدارة أهداف “إسرائيل”، وبالتالي يتصرف وفقًا لذلك، فهو على مستوى عالٍ جدًا من السرية”.

لقراءة مزيد من المقالات عن (حماس) اضغطوا على الروابط التالية:

موقع عبري: الحرب المقبلة مع حركة حماس في غزة ستكون مرعبة وغير مبشرة

كميل أبو ركن: حركة حماس منظمة ومرشحة للفوز بالانتخابات المقبلة

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook