الخميس 02 / فبراير / 2023

ميزة جديدة من واتساب لفضح الرسائل المزيفة

ميزة جديدة من واتساب لفضح الرسائل المزيفة
ميزة جديدة من واتساب لفضح الرسائل المزيفة

وكالات – الوطن اليوم

تجرب منصة التراسل الفوري الشهيرة “واتس آب” ميزة جديدة تتيح للمستخدمين البحث بسرعة في محتويات الرسائل المعاد توجيهها للتحقق من وجود أي معلومات خاطئة تحملها.

وبدءًا من اليوم، يظهر رمز عدسة مكبرة بجوار الرسائل التي تمت إعادة توجيهها من خلال سلسلة من خمسة أشخاص أو أكثر، إذ يؤدي النقر عليها إلى البحث عن محتويات الرسالة عبر الإنترنت، مع فكرة أن هذا يجب أن يكشف عن أي أضرار شائعة أو معلومات خاطئة تحتوي عليها الرسالة، بحسب موقع “theverge” التقني المتخصص.

في لقطة شاشة للميزة التي أصدرتها واتساب، يستخدم مثال رسالة معاد توجيهها تدعي أن “شرب ماء الثوم المسلوق الطازج يعالج كوفيد-19″، ويُظهر البحث على الويب ثلاثة مواقع للتحقق من الحقائق، والتي تصف هذا الادعاء بأنه كاذب.

وتأتي هذه الميزة بعدما ذكرت شبكة CNN الأمريكية، في مارس الماضي، أن المعلومات الطبية الخاطئة أصبحت مشكلة في خدمة الرسائل المملوكة لـ فيسبوك، كما أن محاولات فيسبوك للتحكم في المعلومات الخاطئة على واتساب معقدة بسبب التشفير الشامل للخدمة، مما يمنعها من رؤية محتويات أي رسائل مرسلة على الخدمة.

ومع ميزة البحث الجديدة، تمنح واتساب المستخدمين القدرة على التحقق من المعلومات بأنفسهم، بدلاً من قيام الشركة بمسح الرسائل بشكل استباقي بحثًا عن أي أضرار شائعة، ووتقول المنصة الشهيرة إن أي رسالة يختارها المستخدم للبحث يتم إرسالها مباشرةً إلى متصفحه “دون أن يرى واتساب الرسالة نفسها”.

تم طرح ميزة البحث الجديدة من منصة واتساب العاملة على نظامي التشغيل أندرويد وiOS، وأيضا عبر واتساب ويب، في البرازيل وإيطاليا وأيرلندا والمكسيك وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، وسوف تُنشر تدرجيا في المستقبل القريب.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن