Saturday, August 24, 2019
اخر المستجدات

ميشيل أوباما تتطلع إلى التسوق بعد مغادرة البيت الأبيض


| طباعة | خ+ | خ-

تحدثت السيدة الأولى في الولايات المتحدة ميشيل أوباما إلى المذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري عن خططها بعد مغادرة البيت الأبيض في يناير القادم.
وقالت ميشيل على هامش أعمال أول مؤتمر للمرأة الأمريكية في واشنطن إنها تعتزم توسيع نطاق حملتها لدعم تعليم الفتيات بعد انتهاء فترة ولاية زوجها الرئيس باراك أوباما.
وأضافت ميشيل في حديثها أمام أكثر من خمسة آلاف سيدة أمريكية يعملن في مختلف المجالات أنها تتطلع إلى التسوق في المتاجر الأمريكية مثل “تارجت” ودعتها أوبرا إلى القيام بجولة معها في المتاجر التي يرتادها الأمريكيون.
وتابعت أنها تريد الجلوس في الحدائق العامة بعد أن ظلت لا تستطيع فتح نوافذ البيت الأبيض طيلة الأعوام السبعة الماضية بناء على أوامر جهاز الخدمة السرية.
وقالت ميشيل في أول حديث لها مع المذيعة الأمريكية الشهيرة إنها لم تقرأ الكتب التي أصدرتها السيدات الأوائل السابقات لأنها لم ترد أن تتأثر برؤيتهن حول دورهن في البيت الأبيض بل أرادت أن تكون لها رؤيتها الفريدة التي تنم عن شخصيتها.
وحول اللحظات التي لا تنساها ميشيل داخل البيت الأبيض، أشارت السيدة الأولى إلى أداء المغني الأمريكي الراحل “برينس” وستيفي ووندر في القاعة الشرقية بالبيت الأبيض ومقابلة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان ومشاهدة والدتها وبنتيها ماليا وساشا وهن يتحدثن إليه وتناول العشاء مع الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا وكذلك مشاهدة زوجها أثناء نزوله أول مرة من الطائرة المروحية الرئاسية “مارين وان” وذهابه الى المكتب البيضاوي.