الخميس 27 / يناير / 2022

ميقاتي أعلن إطلاق منصة التسجيل للحصول على البطاقة التمويلية

ميقاتي أعلن إطلاق منصة التسجيل للحصول على البطاقة التمويلية
ميقاتي أعلن إطلاق منصة التسجيل للحصول على البطاقة التمويلية

أعلن رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، خلال إطلاق التسجيل على شبكة «دعم» للحماية الإجتماعية، عن إطلاق منصة التسجيل للحصول على ​البطاقة التمويلية​ وأعلن عن بدء العمل على مشروع شبكة الأمان الإجتماعي بتمويل ودعم من البنك الدولي لمساعدة المواطنين الأكثر حاجة في لبنان.

وأوضح انه يتريث مجددا في الدعوة الى عقد جلسة ل​مجلس الوزراء​ على أمل أن يقتنع الجميع بإبعاد المجلس عن كل ما لا شأن له به، خصوصا وأننا كنا توافقنا على أن القضاء مستقل، وأن أي إشكالية تحل في القضاء ووفق أحكام الدستور، من دون أي تدخل سياسي، مؤكدا أنه سعى وما زال يسعى إلى «الوصول الى حل ويدعم أي خطوة تؤدي الى تقريب وجهات النظر»، مراهنا على «الحكمة والوعي لدى الجميع لدقة المرحلة وضرورة تكثيف العمل لإنجاز الملفات الأساسية لحل الازمات الاقتصادية والمالية والاجتماعية».

• رابط التسجيل في البطاقة التمويلية لبنان عبر منصة IMPACT

وشدد على ان «العمل الحكومي مستمر بوتيرة متصاعدة ومكثفة، في سباق مع الوقت، لإنجاز الملفات المطلوبة ماليا واقتصاديا وخدماتيا واجتماعيا. وقد قطعنا في هذا المجال مرحلة متقدمة لا سيما في موضوع التفاوض مع صندوق النقد الدولي، وحل معضلة الكهرباء، والملفات المرتبطة بواقع الإدارة ، وفور معاودة جلسات مجلس الوزراء قريبا بإذن الله، سيتم عرض هذه الملفات وإقرارها، وما نحن بصدده اليوم يظهر حجم الكارثة التي نحن فيها ووجوب الإقلاع عن ​سياسة​ التعطيل وفرض الشروط، ونجتمع اليوم في ظل ظروف صعبة اقتصاديا وماليا واجتماعيا يمر بها شعبنا وأهلنا أفرزت واقعا لم تعد معالجته ممكنة الا بتدابير طارئة، نأمل ألا تطول وأن تعود الحركة الاقتصادية الى دورتها الطبيعية، فينهض لبنان مجددا من كبوته، ويستعيد أبناؤه، جميع أبنائه، رخاءهم وبحبوحتهم وعيشهم الكريم».

أضاف: «إن ما نحن بصدده اليوم من إطلاق منصة دعم البطاقة التمويلية والمشروع الطارئ لشبكة الأمان الاجتماعية يهدف الى تخفيف معاناة أهلنا من الشريحة الأكثر حاجة في لبنان بتمويل ودعم من البنك الدولي والأمم المتحدة، وبمتابعة ومثابرة من المجلس النيابي الكريم. وسيتم اختيار المستفيدين من المشروعين وفق معايير شفافة لتأمين المستلزمات الأساسية لحياة كريمة. وبعد انتهاء مرحلة التسجيل التي ستبدأ اليوم لمدة شهرين وستخضع لتقييم واضح المعايير منعا لأي استغلال، فان عملية الدفع ستبدأ بإذن الله في مطلع العام المقبل مع مفعول رجعي من شهر كانون الثاني 2022».

وتابع ميقاتي: «في إطار العمل على تحصين هذا المشروع وحمايته، قد أصدرت قرارا قضى بتشكيل لجنة فنية لدراسة الجانب الأمني والسيبراني لمنصة IMPACT، والصفحات الالكترونية المتفرعة عنها برئاسة معالي وزير الداخلية والبلديات، لمنع أي عملية تلاعب بالبيانات او قرصنة للمعلومات والحفاظ على خصوصيتها. وفي إطار دعم جهود الإغاثة أيضا فقد وقعت قرار تكليف الهيئة العليا للإغاثة بدفع مبلغ 50 مليار ليرة، لاستكمال دفع التعويضات للمتضررين من انفجار مرفأ بيروت».

لقراءة مزيد من المواضيع عن (البطاقة التمويلية) اضغطوا على الروابط التالية:

• خطوات التسجيل في البطاقة التمويلية لبنان عبر منصة IMPACT للاستفادة من الدعم

• بالتفاصيل .. إليكم طريقة التسجيل للحصول على البطاقة التمويلية!

• بالصور.. آلية التقدم وشروط الاستفادة من البطاقة التمويلية

• يمكنكم زيارة المقالات الآتية للحصول على آخر أخبار البطاقة التمويلية

• صحيفة الوطن اليوم تجيب على أسئلة متابعيه حول البطاقة التمويلية!

• شاهد بالصور.. شرح التسجيل على منصة البطاقة التمويلية

• عبر منصة البطاقة التمويلية.. كيفية التسجيل في البطاقة التموينية لبنان

• رابط التقديم في البطاقة التمويلية والمستندات المطلوبة وموعد انتهاء التسجيل

• IMPACT منصة تسجيل البطاقة التمويلية في لبنان

• شروط وخطوات التسجيل في البطاقة التموينية لبنان daem impact gov lb lebanon

 

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook