Friday, December 6, 2019
اخر المستجدات

نابولي يهزم يوفنتوس وروما يصعد للمركز الرابع بالدوري الإيطالي


| طباعة | خ+ | خ-

رويترز – خسر يوفنتوس حامل اللقب للمرة الثالثة في ست مباريات بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم بعد هزيمته 2-1 على ملعب نابولي السبت.

وقدم روما أوراق اعتماده مرشحا للمنافسة على اللقب بعدما اكتسح كاربي الوافد الجديد للأضواء 5-1، ليصعد إلى المركز الرابع برصيد 11 نقطة.

ورغم بعض اللحظات التي تبعث على التفاؤل في الشوط الأول، افتقر يوفنتوس للترابط بين خطوطه، وبدا بعيدا عن الخروج من أزمته، ليصبح في المركز 13 برصيد خمس نقاط.

وتقدم نابولي في الدقيقة 26 عندما أحرز لورينزو انسيني هدفه الثالث في الدوري هذا الموسم، بعدما تبادل الكرة ببراعة مع جونزالو هيجوين، قبل أن يسدد في شباك الحارس جيانلويجي بوفون من مدى بعيد.

وخرج انسيني ونزل بدلا منه دريس ميرتنز بعد 13 دقيقة من الهدف بسبب الإصابة، لكن هجوم نابولي لم يتأثر كثيرا بهذا التغيير.

وضاعف نابولي الذي يملك تسع نقاط تقدمه في الدقيقة 62 عندما استغل الأرجنتيني هيغوين تمريرة خاطئة من اندرسون هرنانيس ليسدد في مرمى بوفون.

وقلص يوفنتوس الفارق سريعا عن طريق ماريو ليمينا من مدى قريب بعد تمريرة عرضية من باولو ديبالا، لكن حامل اللقب الذي يقوده المدرب ماسيميليانو أليجري لم يتمكن من إدراك التعادل رغم نزول خوان كوادرادو وألفارو موراتا لتدعيم الهجوم.

وبعد الهزيمة أمام سامبدوريا في الجولة الماضية، بدأ روما بقوة، ليتقدم 3-صفر على كاربي في الدقيقة 31 بفضل أهداف قنسطنطينوس مانولاس وميراليم بيانيتش وجرفينيو.

وقلص ماركو بوريلو المهاجم السابق لروما الفارق لكاربي صاحب المركز قبل الأخير في الدقيقة 34، لكن المصري محمد صلاح ولوكاس ديني أكملا الخماسية في الشوط الثاني.