Sunday, September 22, 2019
اخر المستجدات

ناجي و(GIZ) يبحثان بنود المرحلة الثالثة من مشروع تطوير القطاع الخاص


| طباعة | خ+ | خ-

بحث وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي ومديرة برنامج تطوير القطاع الخاص في مؤسسة التعاون الإنمائي الألماني (GIZ) كارن هورهان اليوم الاثنين بنود المرحلة الثالثة من مشروع تطوير القطاع الخاص المنفذ من قبل الوزارة والوكالة الألمانية للتنمية الدولية (GIZ)، والذي يشمل مدينة القدس المحتلة، والمناطق المسماة ‘ج’.

وشدد الوزير في بداية الاجتماع الذي جرى في مقر الوزارة، على الجهود التي تبذلها الحكومة لحشد مزيد من الموارد لتلبية الاحتياجات ومتطلبات المقدسيين، ولدعم صمودهم، لافتا إلى أن دعم المشاريع التنموية في المناطق المهمشة تعتبر أولوية قصوى في برامج ومشاريع الحكومة.

واتفق الجانبان على أن المرحلة الثالثة من المشروع ستتركز على عدد من الخيارات أبرزها تعزيز فعالية قطاع السياحة بما يمكن من استقطاب مزيد من السياح إلى المدينة، بالإضافة إلى الترويج للقطاعات الاقتصادية الواعدة، كما أكد الوزير على ضرورة إدراج بند تنظيم السوق الداخلي ضمن بنود هذه المرحلة.

كما وأجرى الجانبان مراجعة شاملة لحصيلة النتائج التي حققها المشروع خاصة تلك المتعلقة بتطبيق نظام اللامركزية والذي تواصل الوزارة بالشراكة مع التعاون الألماني على استكماله ليشمل كافة المحافظات الشمالية.