Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

نتنباهو يلغي القيود على بناء مزيد من المستوطنات بالقدس


بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

| طباعة | خ+ | خ-

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وزراء كبارا إلغائه القيود على بناء مستوطنات شرق القدس المحتلة، وذلك بشكل مباشر بعد موافقة مجلس بلدية المدينة على تراخيص بناء مئات المنازل الجديدة في المنطقة.

ونقلت المواقع العبرية، عن نتنياهو قوله:لم تعد هناك حاجة لتنسيق البناء في الأحياء اليهودية بالقدس الشرقية، بوسعنا البناء حيثما نشاء وبقدر ما نريد فرؤيتي هي إقرار السيادة على كل المستوطنات.

وأبلغ نتنياهو، الوزراء بهذه الخطوة خلال اجتماع قرروا خلاله أيضا بالإجماع تأجيل مناقشة مشروع قانون يقترح ضم مستوطنة “معالي أدوميم” التي يسكنها نحو 40 ألف إسرائيلي بالقرب من القدس.

وقال بيان مقتضب صدر بعد المناقشة التي أجراها مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر،: إن العمل في مشروع القانون سيؤجل إلى ما بعد لقاء نتنياهو مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأجرى نتنياهو أول محادثة هاتفية مع ترامب، يوم الأحد، وقال بعدها إن الحديث كان “وديا جدا”، وإنه تلقى دعوة لعقد اجتماع مع ترامب في واشنطن في فبراير شباط.

وقال نتنياهو في تصريحات أذيعت في بداية الاجتماع الأسبوع لمجلس الوزراء: “نواجه العديد من الأمور (منها) القضية الإسرائيلية الفلسطينية والوضع في سوريا والتهديد الإيراني”.

وفي واشنطن، قال بيان للبيت الأبيض: إن ترامب دعا نتنياهو إلى اجتماع في البيت الأبيض في أوائل فبراير.

وأضاف البيان: أن ترامب أكد في اتصال هاتفي مع نتنياهو إنه لا يمكن تحقيق (السلام) بين إسرائيل والفلسطينيين إلا بتفاوض الطرفين بشكل مباشر.