الخميس 02 / فبراير / 2023

نتنياهو: إسرائيل ليست ملتزمة بالاتفاق مع إيران

نتنياهو: إسرائيل ليست ملتزمة بالاتفاق مع إيران

في حديثه مع الصحافيين وقبيل لقائه مع وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة، إن إسرائيل ليست ملتزمة بالاتفاق مع إيران، وأنها ستقوم بكل ما يجب أن تقوم به لحماية نفسها وأمن مواطنيها.

وقال نتنياهو إنه “يدرك أن الإيرانيين راضون، ويجب أن يكونوا راضين، الآن، لكونهم حصلوا على كل شيء ولم يقدموا شيئا”، مضيفاً ” إن إيران حصلت على كل ما تريد، فهي أرادت تخفيف العقوبات الاقتصادية بعد سنوات من العقوبات الصارمة، وحصلوا على ذلك بدون أن يقدموا شئيا، لأنهم لا يخفضون قدرات التخصيب المتوفرة لديهم.

وتابع بالقول “إن إسرائيل ترفض هذا الاتفاق بشكل تام وإن شركاء كثيرين في المنطقة يشاركونني الرأي، وبينهم من يقول ذلك صراحة، وإن إسرائيل ليست ملتزمة بمثل هذا الاتفاق، وأنها ستبذل كل ما بوسعها من أجل حماية نفسها وحماية أمن مواطنيها”.

وأوضح نتنياهو أن الأمر مماثل بالنسبة للمفاوضات مع السلطة الفلسطينية، مضيفاً أنه ” لن يساوم على أمن إسرائيل وعلى مصالحها الحيوية أمام أي ضغط دولي”، مشيراً إلى أنه يجب على الدول الغربية “ممارسة الضغوط في المكان الصحيح، وأن ذلك يجب أن يكون على الفلسطينيين الذين يرفضون التحرك”. على حد تعبيره.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكية تخلى عن الإدلاء بتصريحات مشتركة في بداية لقائه مع نتانياهو، وذلك لتجنب حصول مواجهة علنية بين الطرفين، وعندها قرر نتانياهو التحدث لوحده ومهاجمة الصفقة التي يجري عقدها مع إيران.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن