السبت 10 / أبريل / 2021

نتنياهو: الإمارات ستقوم باستثمار 10 مليارات دولار في مشاريع مختلفة بإسرائيل‎

نتنياهو: الإمارات ستقوم باستثمار 10 مليارات دولار في مشاريع مختلفة بإسرائيل‎

كشف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن الإمارات العربية المتحدة “ستقوم باستثمار 10 مليارات دولار في مشاريع مختلفة بإسرائيل‎”.

كما أعلن نتنياهو أنه “تمت تسوية الخلاف مع عمان، في أعقاب التوتر الدبلوماسي الحاصل بين الجانبين والذي أدى إلى إلغاء زيارة نتنياهو إلى الإمارات”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده نتنياهو مع رئيسي حكومة المجر والتشيك، حيث أكد نتنياهو أنه تحدث “مع ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، واتفقنا على أزور الإمارات قريبا جدًا”.

وقال نتنياهو: “للأسف لم تكن الزيارة إلى الإمارات ممكنة، بسبب سوء تفاهم وصعوبات في تنسيق رحلاتنا الجوية (مع الجانب الأردني)، ناجمة عن حادث وقع أمس” في المسجد الأقصى.

وأضاف “لقد سوّينا الأمور مع عمان. يمكننا الطيران فوق سماء الأردن، ويمكنني الطيران عبر أجوائها، وبعدما توصلنا إلى التنسيق، باتت الزيارة (إلى أبو ظبي) غير ممكنة”.

وحول المحادثة مع بن زايد، قال نتنياهو: “اتفقنا على ثلاثة أمور: الأول، أن أقوم بزيارة الإمارات في القريب العاجل. ثانيًا، سنقوم بالدفع باتجاه اعتماد ‘جواز السفر الأخضر‘ بين إسرائيل والإمارات. ثالثًا، وهذا خبر مهم جدًا بالنسبة لمواطني إسرائيل، ستقوم الإمارات باستثمار مبلغ ضخم قدره 10 مليارات دولار في مجالات مختلفة بإسرائيل”.

وفي وقت سابق، ألغى نتنياهو، زيارة إلى الإمارات، كانت مقررة اليوم، وذلك للمرة الرابعة. وأشار مكتب نتنياهو إلى أن إغلاء الزيارة جاء إثر توتر مع الأردن، في أعقاب عدم دخول ولي العهد الأردني إلى القدس للصلاة في المسجد الأقصى.

اقرأ المزيد:

تعاون إسرائيلي إماراتي في تكنولوجيا التصدي للطائرات المسيرة

إسرائيل تُعلن انتهاء مناورة بحرية مشتركة مع هذه الدول

ذي إنترسبت: اللوبي المؤيد لـ “إسرائيل” يستخدم قوانين السجلات العامة كسلاح لإسكات المدافعين عن “فلسطين”

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن