Tuesday, September 17, 2019
اخر المستجدات

نتنياهو بعد “ليلة الصواريخ” في سوريا: إيران تجاوزت الخط الأحمر


نتنياهو بعد "ليلة الصواريخ" في سوريا: إيران تجاوزت الخط الأحمر

| طباعة | خ+ | خ-

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إيران تجاوزت الخطوط الحمراء وكان الرد الإسرائيلي عليها مناسبًا، وذلك بعد قصف مراكز إيرانية في سوريا في الساعات الأولى من اليوم الخميس.

وأضاف نتنياهو إن الرد الإسرائيلي رسالة للأسد بأن إسرائيل ستتحرك ضد الجيش السوري إذا عمل ضدها، مشيرًا إلى أن رسالته كانت واضحة إلى “النظام السوري” وهي أنه إذا تحرك الجيش السوري ضد إسرائيل فسوف تتحرك تل أبيب.

وتابع بحسب صحيفة هآرتس أن المجتمع الدولي يجب أن يمنع تأسيس قوة من فيلق القدس الإيراني في سوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن نظام الدفاع الجوي السوري أسقطت أكثر من نصف الصواريخ الجوية والتكتيكية، التي أطلقتها إسرائيل ضد سوريا.

وأفادت بيانات وزارة الدفاع الروسية أن “تعرضت مواقع انتشار القوات المسلحة الإيرانية للهجوم، بالإضافة إلى وسائل الدفاع الجوي السورية بالقرب من دمشق وجنوبي سوريا”.

وذكرت الوزارة أن إسرائيل استخدمت 28 طائرات من طرازي “إف-15″ و”إف-16” لإطلاق نحو 60 صاروخا على مناطق مختلفة من سوريا، كما أطلقت إسرائيل من أراضيها أكثر من 10 صواريخ تكتيكية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه يجري تحديد الأضرار الناجمة عن الأضرار، التي لحقت بالقوات المسلحة الإيرانية والبنية التحتية العسكرية والمدنية في سوريا.