Thursday, December 12, 2019
اخر المستجدات

نتنياهو: حققنا اختراقا عالميًا في القدرة على اكتشاف النفق


| طباعة | خ+ | خ-

ادعى رئيس حكومة الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين أن الكيان حقق باكتشافه نفق كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس “اختراقا عالميا”، على حد وصفه.

وقال نتنياهو في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عبرية عنه “حققت دولة إسرائيل في الأيام الأخيرة اختراقا عالميا في القدرة على اكتشاف الأنفاق”.

وأضاف “أهنئ رئيس هيئة الأركان العامة للجيش، والجيش وجهاز الأمن العام “الشاباك” ورجال الاستخبارات وخبراء التكنولوجيا بمناسبة تحقيق هذا الاختراق النوعي”.

وأشار نتنياهو الذي يواجه انتقادات بتقاعسه عن أداء مهامه في محاربة حركة حماس إلى أن حكومته “تصرف أموالاً طائلة من أجل إحباط تهديد الأنفاق”.

وتابع “هذه هي جهود متواصلة لا تنتهي بين ليلة وضحاها ونحن نبذل جهودا على هذا الصعيد وسنواصل القيام بذلك بشكل يتحلى بالمثابرة والحزم”.

وشدد نتنياهو على أن “إسرائيل سترد بقوة على أي محاولة تقوم بها حماس للاعتداء على جنودنا ومواطنينا”، مضيفًا “إنني متأكد بأن حماس تدرك ذلك جيدًا”، على حد قوله.

وحاول طمأنة سكان المستوطنات المحاذية لقطاع غزة قائلا: “أقول للذين يسكنون في البلدات المتاخمة لقطاع غزة إن جيش الدفاع يعمل على مدار الساعة من أجل ضمان أمنكم ومجرى حياتكم الطبيعي”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق صباح اليوم اكتشافه نفقا هجوميا لكتائب القسام شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة يجتاز السياج الأمني مع القطاع لمسافة 200 متر.

وردت كتائب القسام في بيان لها على الإعلان الإسرائيلي بالقول إن “ما أعلنه الاحتلال الإسرائيلي ليس إلا نقطةً في بحر ما أعدته المقاومة من أجل الدفاع عن شعبها، وتحرير مقدساتها وأرضها وأسراها”.

وأضافت أن “العدو يعلن عن اكتشاف نفق شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بينما لم يتجرأ على نشر كافة التفاصيل والمعلومات والحقائق أمام شعبه”.

وذكرت كتائب القسام أن ذلك جاء بعد انتقادات كبيرة لقادة الاحتلال العسكريون والسياسيون، وفي خضم حالة الرعب التي يعيشها (غلاف غزة)، وبعد شهورٍ طويلةٍ دفع خلالها بمقدراتٍ هندسيةٍ وتكنولوجيةٍ رهيبة وآلاف الجنود والخبراء، وفي سبيل تحقيق إنجاز يغطي على حالة الذعر التي يعيشها كيانه، وحالة الفشل المتراكم التي تعيشها المؤسسة السياسية والعسكرية

وشددت القسام في بيانها على أنها ستحتفظ لنفسها بحق نشر كافة التفاصيل التي أخفاها الاحتلال الإسرائيلي في الوقت المناسب.

وأشارت إلى أن “إعلان الاحتلال عن اكتشاف نفق للمقاومة، بعد مناورةٍ إعلاميةٍ مكشوفةٍ، هي محاولة منه لتقليد ومحاكاة أساليب كتائب القسام”.