Wednesday, August 21, 2019
اخر المستجدات

نتنياهو: عباس ومشعل يجتمعان في ذكرى قتلى الجيش للتحريض علينا


| طباعة | خ+ | خ-

القدس المحتلة – سما الوطن

جدد رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” إدانته لاتفاق المصالحة بين السلطة الفلسطينية وحماس, كما وعبر عن استياءه من قضية الاعتداء على جنود الجيش في مستوطنة “يتسهار”.

وقال “نتنياهو” :”عباس ومشعل يجتمعان في ذكرى قتلى معارك إسرائيل للتحريض ضد إسرائيل” مشيراً الى أن مصالحة الفلسطينيين تضر بمصلحة “إسرائيل”.

وأشار رئيس الحكومة الى أن عباس قال قبيل توقيع اتفاق المصالحة أنه لن يوافق حتى على مناقشة الاعتراف بيهودية الدولة, مؤكداً أن هذا هو سبب النزاع  المستمر منذ أكثر من 60 عام. على حد قوله

وبهذا الشأن قالت الصحيفة “إن نتنياهو ينوي تقديم قانون يؤكد أن “دولة إسرائيل” دولة يهودية ديمقراطية من أجل إزالة الشكوك في هذه القضية” .

وأضاف نتنياهو ” كيف لنا أن نتفاوض مع حركة تحرض أطفالها على قتالنا في المستقبل؟” متناسياً تعليم أطفال الجنود الإسرائيليين استخدام الأسلحة وكيفية التعامل معها.

كما ونقلت صحيفة معاريف في عددها الصادر اليوم الخميس, عن رئيس الحكومة قوله “لا يحق لأحد أن يتطاول على أي جندي من جنود الجيش” في اشارة الى اهتمامه بجنود الجيش في ظل الخلافات بينه وبين داني دانون داخل حزب الليكود.

وجاءت أقواله خلال اختتام مؤتمر الليكود الرابع أمس الأربعاء.

وتجدر الإشارة الى أن عشرات المستوطنين هاجموا في يوم 9 أبريل الماضي, معسكرا للجيش في مستوطنة “يتسهار”، وهدموا الخيام فيها، كما أتلفوا خزانا للوقود، وأجبروا الجنود المتواجدين الابتعاد عن المكان.