الأربعاء 01 / فبراير / 2023

نتنياهو غير مرتاح من لقاء كيري‏

thumb

الوطن  اليوم /  وكالات

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية جون كيري ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف عقدا اجتماعا “إيجابيا” في فيينا أمس الثلاثاء مع تمديد المحادثات الرامية لكبح برنامج طهران النووي.

وقال جون كيري المتحدث باسم الوزارة في بيان صحفي في واشنطن إن الوزيرين عقدا مناقشات مطولة مباشرة في ظل المفاوضات بين إيران والقوى الكبرى الست. وأضاف “جرى إبلاغي بأنه كان اجتماعا إيجابيا.

أمهلت إيران والقوى العالمية الست نفسها أسبوعا آخر للتوصل إلى اتفاق نووي نهائي ليمدوا مهلة كانت من المقرر أن تنقضي يوم الثلاثاء , فيما قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنه لن يكون هناك اتفاق إذا لم تقطع كل الطرق للوصول إلى سلاح نووي.

وفي الوقت الذي وصلت فيه المحادثات إلى مراحلها الأخيرة تحدث الرئيس الإيراني حسن روحاني أيضا قائلا إن بلاده ستستأنف العمل النووي المعلق إذا تراجع الغرب عن وعوده.

وتعمل إيران والقوى الست على إبرام اتفاق تقلص طهران بموجبه كل الأنشطة النووية الحساسة لمدة عقد على الأقل مقابل رفع العقوبات الاقتصادية في تحرك ربما يكون الانفراجة الأكبر خلال عقود في حالة العداء بين واشنطن وطهران

وقال أوباما خلال مؤتمر صحفي في واشنطن “في نهاية المطاف الأمر سيرجع للإيرانيين” للالتزام بالمتطلبات التي حددها المجتمع الدولي.

وقال روحاني وهو شخص عملي انتخب قبل عامين بعد وعود بتقليص عزلة إيران الدولية يوم الثلاثاء إن بلاده ستستأنف النشاط النووي.

 والجدير ذكره فان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو هدد عدة مرات من التوصل لاتفاق بين ايران والدول العظمي بذريعة ان ايران ستواصل طموحها لتصنيع قنبلة ذرية ان تم رفع العقوبات عنها محذرا بان اسرائيل ستقف لوحدها للدفاع عن نفسها

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن