السبت 17 / أبريل / 2021

نتنياهو: مستعد للتوصل الى سلام تاريخي مع الفلسطينيين وانهاء الصراع

نتنياهو

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي ‘نتنياهو’ اليوم الثلاثاء في كلمته امام اللجنه الامريكية الاسرائيلية للشؤون العامه ‘ايباك’ في واشنطن انه مستعد للتوصل الى سلام تاريخي مع جيرانه الفلسطينيين وانهاء قرن من سفك الدماء.

ووجه ‘نتنياهو’ رسالة للرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال كلمته قائلا “حان الوقت للفلسطينيين الاعتراف بنا كدولة يهودية زاعما ان تلك الخطوة تدفع عملية السلام وستصل الى مراحل متقدمة جدا لم تصلها اية مفاوضات سابقة”.

و اضاف ‘إن السلام سيكون جيدا بالنسبة لنا، و سيكون جيدا ايضا بالنسبة للفلسطينيين، وسيفتح السلام العلاقات الرسمية بين إسرائيل والدول الرائدة في العالم العربي اضافة الى العديد من القادة العرب على حد قوله’.

وفي الشأن الايراني حذر ‘نتنياهو’ مجددا من حيازة طهران للاسلحة النووية، و وجه خطابه الى اللوبي الاسرائيلي وقال انه يجب علينا منع ايران من حيازة اسلحة نووية على الرغم من الاتفاق الذي وقع بين طهران والغرب والذي وصفه بالوهمي.

واشار ان نوايا ايران بالتخلص من الاسلحة النووية يتوقف على التخلص من اجهزة الطرد واليورانيوم المخصب لديها، وتسائل : كيف يسمح العالم لدولة ارهابية امتلاك اسلحة نووية؟

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن