Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

نتنياهو يأسف لإغضابه العرب والمشتركة ترفض


| طباعة | خ+ | خ-

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الاثنين إنه يأسف لإغضاب عرب اسرائيل بسبب نداء وجهه لحشد مؤيديه في يوم الانتخابات الأسبوع الماضي ندد به منتقدوه بوصفه عنصريا.

وفي مقطع فيديو نشر بصفحته على موقع فيسبوك قال نتنياهو لممثلي عرب اسرائيل “أعرف أن الامور التي قلتها قبل ايام أهانت عرب اسرائيل. لم أكن أقصد ان يحدث ذلك.. أنا آسف لذلك.”

وكان نتنياهو وسط خشيته من عدم إقبال مؤيديه على التصويت قد اتهم منظمات يسارية غير حكومية بحشد عرب اسرائيل للتصويت بأعداد كبيرة لامالة الكفة ضده.

وقال في ذلك الحين “حكم اليمين في خطر.”

وقال نتنياهو متحدثا الى مجموعة من عرب اسرائيل في مقر إقامته الرسمي في القدس يوم الاثنين “أعتبر نفسي رئيس الوزراء لكل واحد منكم ولكل مواطني اسرائيل بغض النظر عن الدين أو العرق أو النوع.”

وفي حين استقبله الحاضرون بترحاب فإن ايمن عودة زعيم القائمة العربية المشتركة التي حصلت على 13 مقعدا في انتخابات الأسبوع الماضي لتصبح ثالث اكبر قوة في البرلمان رفض تصريحاته.

وقال عودة للقناة العاشرة بالتلفزيون الاسرائيلي “لا نقبل اعتذاره. كان لمجموعة من المسنين وليس للقيادة المنتخبة لعرب اسرائيل… أريد أن أرى أفعالا. كيف سيبرهن على هذا الاعتذار؟… هل سيحسن المساواة؟”

ويمثل عرب اسرائيل نحو 20 في المئة من سكان البلاد البالغ عددهم ثمانية ملايين نسمة.