Saturday, May 25, 2019
اخر المستجدات

نتنياهو يجتمع مع ليبرمان ويعرض عليه حقيبة وزير الدفاع بدلا من يعلون


| طباعة | خ+ | خ-

قالت القناة الثانية الاسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو يجتمع الان مع رئيس حزب “اسرائيل بيتنا” عضو الكنيست افيغدور ليبرمان وانه سيعرض عليه منصب وزير الدفاع بدلا من بوجي يعلون.

وفي تطور لاحق قال مكتب يعلون مساء اليوم ان رئيس الوزراء لم يخبر يعلون بنيته نقل حقيبة وزارة الدفاع الى ليبرمان وان الحديث الذي دار بين يعلون ونتنياهو تطرق الى امور مهنية ولم يتطرق الى اي مواضيع سياسية مطلقا.

وكان موقع “واللا” العبري قد نقل عن مقرب من نتنياهو اليوم” الاربعاء” قوله ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ابلغ وزير الجيش ” موشه يعالون” بنيته تسليم هذه الوزارة الهامة الى رئيس حزب اسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان فيما نفى مكتب نتنياهو هذه الانباء .

وكان زعيم حزب اسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان عقد مؤتمرا صحفيا حدد فيه شروط حزبه للانضمام لحكومة نتنياهو الذي سارع فورا الى استدعاء ليبرمان لاستكمال المفاوضات والاتصالات الخاصة بضمه للائتلاف الامر الذي فسره البعض على انه محاولة القيام بلعبة الكاسب الوحيد فيها نتنياهو فاذا وافق ليبرمان على الانضمام منفردا الى الائتلاف فهذا سيحقق هدف توسيع الحكومة لكن اذا شعر هيرتصوغ بالضغط الناجم عن اتصالات نتنياهو – ليبرمان وقرر استباق النهايات وضم المعسكر الصهيوني للحكومة فان هذا بالضبط ما سعى له نتنياهو من البداية .

وكان زعيم المعارضة ورئيس المعسكر الصهيوني ” هيرتصوغ” اليوم “عقد مؤتمرا صحفيا رد فيه على اتصالات نتنياهو – ليبرمان مؤكدا عدم استعداد حزبه اجراء مفاوضات تسير بالتوازي مع مفاوضات واتصالات ليبرمان .

ودعا “هيرتصوغ ” خلال المؤتمر الصحفي ” نتنياهو الى الاختيار بين حزبه ومعسكره الصهيوني وبين ليبرمان والحرب .

“انا لا اعمل وفقا لجدول اعمال ليبرمان او حسب اهوائه ونزواته والخيار هنا هو بين الجنون والعقلانية والاتزان ” قال هيرتصوغ.