Friday, November 22, 2019
اخر المستجدات

نتنياهو يشكل فريقا لمكافحة العنف في المجتمع العربي


| طباعة | خ+ | خ-

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن تشكيل فريق برئاسة القائم بأعمال المدير العام لمكتب رئيس الوزراء، يُعنى بالقضاء على العنف والإجرام في المجتمع العربي بأراضي عام 48.

جاء ذلك، خلال جلسة خاصة عقدها نتنياهو، برئاسته بهدف دفع خطة للتعامل مع ظاهرة العنف والإجرام في المجتمع العربي قدما، وذلك في مكتبه.

وقال نتنياهو في مستهل الجلسة: “نعقد هذا اللقاء في ظل المشاكل القاسية التي طرأت في المجتمع العربي، وداخل البلدات العربية، والتي تتمثل في الإجرام وجرائم القتل، إن ذلك يتسبب بقدر هائل من المعاناة للسكان هناك، كما يلحق ضررًا جسيمًا بإسرائيل.

وأضاف: ولذا فإننا نعقد لقاءً هنا في محاولة لإحداث تغيير، وقد بدأت هذه المحاولة بالفعل بإنشاء مراكز شرطة لأول مرة في البلدات العربية، بموجب قرار اتخذته الحكومة السابقة، إلا أننا معنيون بمحاولة توسيع ذلك؛ ليشمل مجالات مختلفة، بهدف التمكن من إحداث تغيير شامل”.

وأوعز رئيس الوزراء، بتشكيل فريق يترأسه القائم بأعمال المدير العام لمكتبه، رونين بيريتس، والذي سيعدّ بدوره خطة وطنية للقضاء على العنف والإجرام في المجتمع العربي في غضون 90 يومًا، بحيث سيضم هذا الفريق مدراء الوزارات ذات الصلة ومجلس الأمن القومي، وسيقيم حوارًا مع رؤساء السلطات العربية.

كما تقرر خلال الجلسة ايضًا مواصلة العمل المكثف من قبل الشرطة للحفاظ على أمن السكان في البلدات العربية، كما أوعز نتنياهو بالبحث عن الميزانيات الضرورية لإنشاء مزيد من مراكز الشرطة في البلدات العربية.

وشارك في الجلسة، عدد من الوزراء، وممثلون عن وزارة العدل وغيرهم من المسؤولين.