Sunday, November 17, 2019
اخر المستجدات

نتنياهو يلتقي كوشنر في القدس تمهيدا لنشر “صفقة القرن”


نتنياهو يلتقي كوشنر في القدس تمهيدا لنشر "صفقة القرن"

| طباعة | خ+ | خ-

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الأربعاء، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التقى كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره جارد كوشنر، وجيسون غرينبلات المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، في مكتبه بـ القدس المحتلة.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن اللقاء يأتي في إطار الاستعدادات الأمريكية لنشر تفاصيل خطة السلام، المعروفة إعلاميا باسم ” صفقة القرن “.

وجاء اجتماع كوشنر مع نتنياهو بعد أن التقى مع العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، الأربعاء في عمان، لبحث “الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”. على ما أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.

وأوضحت الوكالة أن اللقاء جاء ضمن جولة لكوشنر تشمل عددا من الدول في المنطقة، موضحة أنه بحث الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وبحسب الوكالة، فقد أعاد العاهل الأردني، التأكيد على ضرورة تحقيق السلام العادل والدائم والشامل على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.