الخميس 01 / ديسمبر / 2022

نتنياهو يهاجم موقف أردوغان من غزة: لا نريد دروسا في الأخلاق

اردوغان ونتنياهو
اردوغان ونتنياهو

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن “الجيش الإسرائيلي لن يتلقى درسا في الأخلاقيات من أولئك الذين يقصفون المدنيين دون تمييز على مدى سنوات”، في رد على هجوم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على إسرائيل بعد استشهاد 16 فلسطينيا شاركوا في مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة.

وتابع نتنياهو في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”: “يبدو أن هذه كذبة أبريل في أنقرة”، معتبرا أن الجيش الإسرائيلي هو “أكثر جيوش العالم أخلاقية”، وفق تعبيره.

وأدان الرئيس التركي، السبت، الهجمات الإسرائيلية على المواطنين الفلسطينيين الذين خرجوا في مسيرة “يوم العودة”.

وفي تصريحات بثها التلفزيون الرسمي قال أردوغان: “ندين بشدة الهجمات الإسرائيلية اللاإنسانية ضد إخواننا الفلسطينيين في غزة، ونسأل الله تعالى الرحمة للشهداء”، لافتا إلى أن “إسرائيل ستلقى جزاءها على ما تقوم به من ظلم تجاه الفلسطينيين”.

وأضاف الرئيس التركي: “سنقف دوما مع إخواننا الفلسطينيين في قضيتهم العادلة حتى النهاية”، متسائلا: “هل سمعتم أي استنكار للانتهاكات الإسرائيلية في غزّة من الجهات التي تنتقد تركيا بسبب عملية عفرين الأخلاقية؟”.

وكشف أردوغان: “سألت ترامب خلال الاتصال الهاتفي، أمس الجمعة، حول ما إذا كانت الإدارة الأمريكية ستتدخل حيال الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة أم لا”.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن