Sunday, September 22, 2019
اخر المستجدات

نتنياهو يهدد: إذا نسيت حماس وفصائل المقاومة الدرس السابق فسنلقنهم درسا صعبا في القريب العاجل


| طباعة | خ+ | خ-

هدد رئيس الحكومة الاسرائيلية اليمينية بنيامين نتنياهو غزّة بدرس قاس قادم .

جاءت تحذيرات نتنياهو خلال مؤتمر صحفي جمعه مع رئيس الوزراء الكندي في تل ابيب .

وقال نتنياهو : اذا نسيت حماس وفصائل المقاومة الدرس الذي لقناهم اياه في الحرب الماضية سنلقنهم درسا صعبا في القريب العاجل”.

وكانت قد انفجرت صباح اليوم الثلاثاء عبوة ناسفة كبيرة كانت مزروعة بين موقع “كيسوفيم” العسكري وبوابة “السريج” على بعد 200 متر من الحدود شرق بلدة القرارة شمال شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن دوي انفجار كبير سمع في المنطقة، تلاه تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان في المكان.

وقال الشهود إلى أن عددا كبيرا من الجيبات إسرائيلية ترافقها آليات عسكرية وصلت إلى المكان انطلاقا من موقع “كسوفيم” وترجل عدد كبير من جنود الاحتلال داخل الشريط الحدودي الفاصل.

وكان قد نقل موقع واللا الإخباري مساء يوم الاثنين عن شهود عيان في مدينة إيلات قولهم “إنه تم سماع دوي انفجارين قويين في المدينة”، مشيراً إلى أن طواقم الأمن والطورائ التابعة للشرطة الإسرائيلية تقوم بالتحقيق حول ماهية تلك الانفجارات.

ووفقاً لموقع واللا فإن الانفجارين ناجمين عن سقوط صاروخين فلسطينيين في المدينة، على الرغم من عدم إطلاق صفارات الإنذار في المدينة، لافتة إلى أنه حتى هذه اللحظات لم ترد عن وقوع إصابات في صفوف الإسرائيليين أو أضرار.

من جانب اخر قالت وسائل اعلام عبرية: “إن ثلاثة صواريخ محلية أطلقت فجر اليوم على مجمع أشكول الاستيطاني بالنقب المحتل، فيما سقط الصاروخ الرابع صباحاً”.

ونفت وسائل الإعلام العبرية وقوع إصابات أو أضرار جراء سقوط تلك الصواريخ.